جبق يزور واشنطن قريبا: الجهات الدولية أدركت أنني لا أنتمي الى حزب الله

Read this story in English W460

جزم وزير الصحة جميل جبق بأن المنظمات الدولية والجهات المانحة أدركت، من خلال عمله والتواصل معه منذ توليه منصبه الجديد قبل نحو شهرين، أنه لا ينتمي إلى "حزب الله" وإن كان الحزب سمّاه للمشاركة في الحكومة.

وقال في حديث الى صحيفة "الراي الكويتية" "أنا لا أنتمي إلى الحزب، ولذلك فإن جميع الجهات الدولية على أتم الاستعداد، والتعاون وثيق في ما بيننا، ويومياً تزور المنظمات الدولية وسفراء الدول الغربية الوزارة بمواعيد مسبقة ومن دون مواعيد".

وأضاف "لفتنا في وزارة الصحة فنحن أثبتنا من خلال عملنا في الوزارة أنه لا علاقة لنا في السياسة وأن وزارة الصحة هي وزارة خدماتية ووزيرها لا ينتمي لأي حزب سياسي، وهذا ما شجع تطوير علاقاتنا مع المجموعة الأوروبية والعالمية، وأيضاً البنك الدولي قدم قرضاً ميسّراً للبنان بقيمة 150 مليون دولار، واجتمع معي شخصيا نحو ثلاث مرات ووضعنا الخطة الاستراتيجية لتنفيذ بنود العقد".

وكشف جبق ان سيكون له زيارة للبنك الدولي في واشنطن قريباً.

ونفي جبق الاخبار التي تم تداوله بأنه الطبيب الشخصي للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. واوضح "كنت أتمنى أن اكون الطبيب الشخصي له، لكنني من المقربين جداً من سماحة السيد الذين يحضرون للتطبب عنده، انطلاقاً من إقامتي في الضاحية الجنوبية".

وعن الكويت التي زارها في الأيام القليلة الماضية للمشاركة في الملتقى الحادي والعشرين لاتحاد المستشفيات العربية، الذي عقد أول من أمس، قال "الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي دعمت القطاع الصحي في لبنان كما يجب".

وأشاد جبق بدعم الكويت "المطلق وغير المحدود الذي ساعد الشعب اللبناني على تجاوز المِحَن".

وفي إطار رؤيته "الواعدة" للقطاع الصحي في لبنان، كشف جبق عن أنه ألغى كل "الخصائص" التي كانت موجودة في السابق للمستشفيات الخاصة، وأن التعامل معها سيكون وفقاً للقوانين، كما أنهى "الصفقات" التي كانت تجري بين بعض المديرين في الوزارة ومتنفذين، بالتوازي مع انطلاق ورشة تطوير المستشفيات الحكومية وتجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Missing un520 10:51 ,2019 نيسان 12

If he said: " I do not bekong to this terrorist organization that causes instability throughout the Midde Ease"....then maybe I would have believed him...

Thumb justice 11:27 ,2019 نيسان 12

Health Minister Jamil Jabaq asserted that international organizations and donors have realized through his work since taking office, that he does not belong to Hizbullah .

and they realized that in a matter of 2 weeks this thug has been in office?

Thumb whoareyou 20:32 ,2019 نيسان 12

I wonder if the necktie is standard Hezballah issue :p