الحريري ينفي الكلام عن تخفيضات للرواتب...ويحذر :قد نصل الى كارثة!

Read this story in English W460

نفى رئيس الحكومة سعد الحريري الكلام الذي يتداول عن تخفيضات في الرواتب، رغم تحذيره من الوصول الى "كارثة في حل أكلمنا هكذا"،داعيا الى أن تكون الموازنة اليوم الاكثر تقشفا فس تاريخ لبنان.

وقال الحريري خلال جلسة مجلس النواب الاربعاء "إن كل ما يحكى عن تخفيضات هو كلام صحف، وأن الحكومة تعمل ليلا ونهارا للوصول الى ارقام تحفظ مالية الدولة وأصحاب الدخل المحدود".

وأضاف "نحن مع المتقاعدين ومع الادارة ولكننا نريد الحفاظ على الليرة وعلينا ان نكون صادقين معهم ان البلد قد يتدهور"، مشددا على ضرورة القيام بإصلاح حقيقي بالادارة اللبنانية وإنفاقها.

وفيما طمأن أن لبنان ليس بوضع انهيار، نبه من أنه "إن لم نقم بالخطوات المطلوبة فقد نصل الى وضع صعب، وإذا أكلمنا هكذا سنصل الى كارثة".

وأوضح "أننا نعاني من مشكلة في الاقتصاد والمطلوب هو تخفيض الانفاق وزيادة الاستثمار"، مؤكداً أن الاجراءات لن تصيب الفقراء.

ولفت الى أن "المزايدة لا ولن تفيد أحداً لأن البلد اذا سقط فسنقع كلنا معه".

التعليقات 4
Thumb canadianleb 16:01 ,2019 نيسان 17

How about all of the Ministers such as yourself give back what you stole from the government coffers? If you do the right thing the country will not fall.

Thumb Mystic 16:05 ,2019 نيسان 17

Easy for you to say when you live outside Lebanon.

Thumb Mystic 16:07 ,2019 نيسان 17

Even if I disagree with the Prime Minister on various grounds, he is still the Prime Minister of a sovereign nation called Lebanon.
The Lebanese liras must be preserved aswell,

America is the one punishing Lebanon and draining it's economy. Do you think it is only harming the Shia? It is harming all the sects of Lebanon equally.

Thumb ice-man 16:44 ,2019 نيسان 17

My Friend (MF) Mystic:

I had a dream of the Mahdi passionately embracing me and telling me :" Ice-man, Ice-man my faithful follower, Master the art of Latmiyat and upon my promised appearance I want you to be my 13th Twelver".

Could you help me, please?