شقير: لاتخاذ قرار حاسم بإنقاذ البلد!

Read this story in English W460

ناشد وزير الاتصالات محمد شقير اتخاذ قرار حاسم بانقاذ البلد.

وحذّر شقير من تكرار سيناريو الرتب والرواتب، عندما كانوا "يحكون في الداخل شي وبالخارج شي"، لافتاً الى أنّ القرار يجب أن يتّخذه رجال حقيقيون.

وقال لصحيفة "الجمهورية" "إمّا أن نتّخذ القرار بإنقاذ البلد، أو على البلد السلام".

ويبدو التوجّه جدياً لدى الحكومة نحو التخفيض، الّا انّها لا تملك خطة واضحة في هذا الاتجاه، وهو ما عكسته النقاشات التي شهدتها جلسة مجلس النواب أمس الاربعاء.

وانعكس هذا التوجه في كلام رئيس الحكومة سعد الحريري الذي وجّه تحذيراً صريحاً بأنه "في حال لم نتخذ قرارات تقشفية حقيقية فقد نصل إلى كارثة حقيقية خلال سنة".

وقال "يجب التكلم بصدق مع الناس بعيداً من المزايدات، والمطلوب منّا كحكومة موازنة أكثر تقشفية بتاريخ لبنان لأنّ وضعنا المالي لا يسمح لنا بزيادة الإنفاق التي حصلت فيها مشكلات. لذلك، يجب ان نكون صادقين مع المواطنين ومع العسكريين، فإذا بقينا على هذا النمط سنصل الى كارثة".

في هذا الاطار، قالت مصادر الهيئات الاقتصادية المعترضة أصلاً على سلسلة الرتب والرواتب لـ"الجمهورية" أن "التخفيض المطروح في الرواتب، أيّاً كانت نسبته، هو خطوة جيدة لكنها غير كافية، لكنّ المطلوب هو إعادة نظر جذرية في السلسلة التي كانت المساهم الاكبر في زيادة عجز الخزينة، وهذا ما حذّرنا منه في السابق".

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb doodle-dude 10:10 ,2019 نيسان 18

lol@ shia 'western' christian with triple nationality

Thumb s.o.s 15:57 ,2019 نيسان 18

It would be nice if Naharnet posted the political affiliation of each minister when mentioning them. I guess the same should apply to MPs and municipalities when reporting or quoting them.

Thumb whyaskwhy 17:28 ,2019 نيسان 18

His statements are typical and a contradiction in terms:
1. officials fail to take “the right decision to save the country,
2. officials must tell people exactly what they intend to do
3. The decision must be taken by true men

Excuse me but are you not one of those who has been voted in to manage what you just blabbered about above??? Lebanese leadership.....lets just blame it on someone else and the problem will go away.