الجيش يمهل اللاجئين لإزالة مخيمات إسمنتية في عرسال

Read this story in English W460

أمهل الجيش النازحين السوريين القاطنين في مخيمات مشيدة من الإسمنت في منطقة عرسال، حتى العاشر من شهر حزيران المقبل، لهدمها، وهو الأمر الذي نتجت عنه حالة من الإرباك في أوساط اللاجئين، كما في بلدية المنطقة التي بدأت التواصل مع المنظمات الدولية لتأمين خيم وشوادر، وتقديمها كبدائل للعائلات التي يقدر عددها بـ1400.

وأكدت مصادر قيادة الجيش لصحيفة "الشرق الأوسط" أن القرار حاسم لأسباب عدة، أهمها أن الخيم الإسمنتية مخالفة للقانون، كما أنها تشكل خطراً أمنياً، مشيرة كذلك إلى أن القرار يشمل هدم كل الخيم غير المأهولة.

وقال رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري للصحيفة، "أبلغنا اللاجئين بذلك، وقد بدأ بعضهم التنفيذ»، موضحاً أن المطلوب هو إزالة السقوف والجدران الإسمنتية، فيما يسمح فقط بإبقاء الجدران على ارتفاع متر واحد. وأكد الحجيري أنه يقدر عدد هذه الوحدات بـ1400 خيمة".

وأشار إلى أن اجتماعات تعقد مع الجيش اللبناني لوضع آلية تنفيذ واضحة، كما ستعقد اجتماعات يوم الخميس المقبل مع المنظمات الدولية للعمل على تأمين خيم وشوادر للعائلات لتكون بديلاً عن الإسمنت

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Thumb s.o.s 16:49 ,2019 أيار 21

It’s not the army’s right to tell municipalities how told deal with refugees or tents. They’re not in charge of running the country and the instructions they gave are illegitimate. I’m not saying that these tents should exist, I’m saying the LAF is getting involved in something it shouldn’t be.

Missing servant-of-jesus 19:43 ,2019 أيار 21

"and constitute a security threat"
the end.

Thumb whyaskwhy 23:40 ,2019 أيار 21

They just cannot afford the $250k per passport for imbecile to grant them permanency, so they will do the next best thing squat and stay. Lets see who dares make them move! Bashar does not want them back sadly they are not the echelon that he wants but rather the poor of his country...

Missing rami 09:18 ,2019 أيار 22

Its the latest camping trend, only in Lebanon. This tent is life guaranteed.