"المستقبل" تطالب بمساءلة غصن: فشل في تقديم أجوبة واضحة حول عرسال

Read this story in English W460

حذرت كتلة المستقبل النيابية الحكومة من الإستمرار في التقاعس حول موضوع تصحيح الأجور، مستنكرة التعاطي مع "هذه المسألة الحياتية الهامة بطريقة لا مسؤولة"، معتبرة أيضا أن مواقف حزب الله من من زيارة كي مون تنعكس سلبا على لبنان،مطالبةفي الوقت "بمساءلة" وزير الدفاع فايز غصن".

وقالت الكتلة في بيان صادر لها بعد اجتماعها الأسبوعي، أن "قضية تصحيح الأجور التي تحولت في الوقت عينه إلى مهزلة ومأساة"، موضحة أنها "مهزلة بسبب التخبط الحكومي الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ الحكومات في لبنان، حيث يظهر أن وزير العمل يتصرف على أساس أن المنصب الوزاري يعطيه الحق بالتشاور المنفرد وفق ما يراه مناسبا وفي مكابرة غير عابىء بأصول الممارسة الحكومية التي وضعها القانون لدور الحكومة في هذا الخصوص ولا سيما بعد الاتفاق الذي توصل إليه أرباب العمل والعمال، كل ذلك دون مراعاة لمصالح المواطنين".

وأضافت: "لقد تحولت هذه القضية في الوقت عينه إلى مأساة جراء الانعكاسات السلبية التي بدأت تترتب على أوضاع المواطنين ومستوى عيشهم والارتباك الذي بدأت تعانيه المؤسسات في اعتماد أي صيغة لتصحيح الأجور وتداعيات ذلك كله على الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد بشكل عام".

وعليه، حذرت "الحكومة والمسؤولين من أن الاستمرار في هذا الارتباك والتقاعس والتردد قد يتسبب بخطوات تصعيدية متعددة في وجه الحكومة والمسؤولين فيها لاستمرارها بالتعاطي مع هذه المسألة الحياتية الهامة بهذه الطريقة اللامسؤولة المستنكرة والمرفوضة".

ورأت الكتلة أن "زيارة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون إلى لبنان نهاية الأسبوع الجاري، تشكل محطة أساسية في علاقة لبنان بالمنظمة الأممية"، مؤكدة أهمية أن " تشدد الحكومة اللبنانية على التصرف بما يليق بدولة تحترم شعبها ومواثيقها وتحترم أصول العلاقة التي تربطها مع الأمم المتحدة التي تمارس قواتها في الجنوب تعاونا مع الجيش اللبناني لحفظ الامن والاستقرار في جنوب لبنان".

وأردفت:" وبما يعبر أيضا عن احترام الحكومة لقرار مجلس الأمن القاضي بإنشاء المحكمة الخاصة بلبنان التي عليها استكمال عملها لكشف جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه الأبرار".

ولفتت الى أن "المواقف السلبية الصادرة عن بعض القوى والشخصيات وخصوصا من قبل قيادات في حزب الله تجاه زيارة أمين عام الأمم تنعكس سلبا على لبنان وصورته.

كما أشارت الكتلة الى ان "الأجوبة والمواقف المبهمة والمرتبكة التي صدرت عن وزير الدفاع الوطني فايز غصن في اجتماع لجنة الدفاع النيابية في مجلس النواب والتي كان قد أطلقها بشأن بلدة عرسال، مهدت لاستعمالها من قبل النظام السوري لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن ، وذلك على حساب الحقيقة وعلى حساب تشويه سمعة لبنان".

ولاحظت أن "وزير الدفاع فشل في تقديم أجوبة شافية وواضحة ردا على أسئلة النواب، مما يحتم التحول لمساءلة الوزير في مجلس النواب".

وحول "استمرار التيار العوني في إثارة واستغلال قضية التيكوتاك التي كانت قد عولجت في حينها يما يضمن حق الخزينة اللبنانية والجمهور"، رأت الكتلة أن "تصرف التيار العوني في هذا الخصوص ينم عن قحط سياسي مصحوب بارتباك وتخبط كبيرين بسبب الفشل في الملفات المطروحة وخصوصا في موضوع تمويل المحكمة وموضوع تصحيح الأجور".

وقد وأوضحت الكتلة انها اطلعت من نواب العاصمة على "نتائج جولتهم على المسؤولين بخصوص طرح موضوع بيروت الكبرى منزوعة السلاح كمقدمة لنزعه من كل لبنان"، مشددة على "أهمية المتابعة المستمرة لهذا الموضوع".

وإذ أسفت "بشدة لاستمرار عمليات القتل التي تمارسها قوات النظام السوري ضد المدنيين والأبرياء والمتظاهرين السلميين"، استغربت الكتلة "استمرار تجاهل النظام السوري لخطورة وفداحة التطورات التي تشهدها سوريا ومحاولة الاستقواء على الثورة الشعبية السلمية بالأساطيل الحربية الاجنبية".

ورأت أن "ما جاء في خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم يوضح تجاهل النظام السوري حجم الازمة السياسية التي يعيشها النظام وأهله"، موضحة أن "العناوين الرئيسية للثورة السورية من حرية وعدالة وكرامة وتداول سلمي للسلطة، غابت تماما عن خطاب اليوم في الوقت الذي حضرت فيه ادانة مستمرة ومتكررة لجامعة الدول العربية ودورها في حماية المدنيين السوريين ومطالبهم المحقة".

وشددت على أن "تجاهل هذه المبادرة وعرقلتها كل مرة تحت عنوان جديد الى حد الاهانة للجامعة ولدول عربية، تعتبر أن هذه السياسة تأتي تأكيدا لاستمرار أمر العمليات العسكرية بحق الشعب السوري".

التعليقات 11
Default-user-icon Alex ba (ضيف) 19:40 ,2012 كانون الثاني 10

It Hassan nasrallah that is not welcom in Lebanon. Why he don't go and live with his masters in Persia. I am sure he will be more then Welcome.

Thumb jabalamel 21:55 ,2012 كانون الثاني 10

the salafi party is worried about the isolation of our glorious resistance.

hillarious.

the salafi party is also very worried about salary increase, while forgetting that they had 4 been in power for too long and did nothing about that.

even more hillarious

Thumb jabalamel 23:52 ,2012 كانون الثاني 10

the filthy zionist information war department is recruiting a new members in a desperate move to win the media war. they even lowered their extremely low standards so now english is no longer a requirment

Default-user-icon Old boy (ضيف) 10:22 ,2012 كانون الثاني 11

The pseudo Iranian front in Lebanon does not require any intelligence to debate with. Judging from your posts, nothing said is of any value or worth debating. Minimum wage is your only concern due the immense poverty witnessed in your depressed areas. Your biggest investment is your Ashura celebrations!

Thumb www.jabalamel.fanclub.com 10:52 ,2012 كانون الثاني 11

the filthy zionist information war department (FZIWD) now have members of sesame street posting on adult serious sites.

Thumb www.jabalamel.fanclub.com 10:54 ,2012 كانون الثاني 11

The filthy zionist information war department (FZIWD) sent their biggest weapon "old boy" now to counter the patriotic people but he is still a young boyette.....lol

Thumb shab 20:16 ,2012 كانون الثاني 11

Luckly the civlized outside world knows who is who in Lebanon. They will know whom to deal with and whom to ignore.

Thumb Abubakr 20:37 ,2012 كانون الثاني 11

The Salafi's are 10 000 times better than the ppl of ''short therm marriages'' ..u know

Thumb jabalamel 21:52 ,2012 كانون الثاني 11

the filthy zionist information war department is defending salafis.

Thumb Abubakr 22:19 ,2012 كانون الثاني 11

Yes i am, i would love to have the faith and courage they possess

Thumb jabalamel 01:20 ,2012 كانون الثاني 12

the filthy zionist information war department is confessing what we all know: their lack of faith and courage.