المستقبل: خطوة المجلس الوطني السوري فتحت أفقا جديدا في العلاقة بين لبنان وسوريا

Read this story in English W460

أعلن "تيار المستقبل" تأييده "للمبادرة السياسية التي أطلقها الكتاب المفتوح الصادر عن "المجلس الوطني السوري"، لجهة المطالبة بإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة بين لبنان وسوريا والتشديد على ترسيم الحدود بين البلدين".

وأكد "المستقبل" في بيان صادر عنه اليوم الجمعة أن "المبادرة انطوت على مضامين وقيم سياسية تؤكد العلاقة المميزة بين البلدين ضمن معايير العلاقات الديبلوماسية بين الدول والتي ترعى مصالح الجميع، وذلك خلافا لما ساد طوال عقود الوصاية والهيمنة ما سبب شرخا كبيرا في كثير من الاحيان بين البلدين".

وأشار الى "إننا في "تيار المستقبل" نعلن انحيازنا الكامل إلى رهانات وخيارات الشعب السوري الشقيق في سعيه لتحقيق حريته وبناء نظامه الديموقراطي الحر، بما يعيد لسوريا دورها العربي إلى جانب سائر الأشقاء العرب، ويضمن حضورها ضمن المجموعة الدولية ويجنبها العزلة تحت وطأة المغامرات الشخصية والعائلية غير المحسوبة".

وكان قد دعا المجلس الوطني السوري الذي يمثل أغلبية المعارضة السورية إلى "إعادة النظر في الاتفاقيّات الموقّعة" بين لبنان وسوريا مطالبا بإلغاء المجلس الأعلى اللبناني – السوري في إطار ما سماه السعي إلى "مستقبل مضيء بين سوريا الحرة الديمقراطية ولبنان".

كما رأى البيان أن "المبادرة وضعت العلاقات اللبنانية - السورية على جادة الصواب السياسي، وذلك من ضمن وعي مسؤول اضطلع به المجلس في سعيه لإعادة ربط سوريا بواقعها العربي المفتوح الأفق على منظومة العلاقات العربية - العربية. ويمكن التأسيس عليها لبناء علاقات لبنان المستقبلية مع سوريا الحرة التي تأخذ في الحسبان المصالح المشتركة فعلا لا قولا".

وختم البيان بالقول إنه "لا يسعنا إلا أن نشد على أيدي "المجلس الوطني" الساعي إلى تحرير وطنه من النظام القمعي، ونتطلع بعين اليقين إلى موعد قريب تغدو فيه سوريا محكومة بإرادة شعبها الحر".

وقد دعا وزراء الخارجية العرب الأحد الحكومة السورية وكافة أطياف المعارضة الى "بدء حوار سياسي جاد في اجل لا يتجاوز اسبوعين" من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين، وطالبت الرئيس السوري بشار الاسد بتفويض صلاحيات كاملة الى نائبه الاول للتعاون مع هذه الحكومة.

التعليقات 6
Missing allouchi 16:07 ,2012 كانون الثاني 27

New FREE Syrian government + M14 = New prosperous era for Lebanon and the Levant. The democratic Sheikh Saad Syria is in the making and no one will stop us.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 17:00 ,2012 كانون الثاني 27

Don't worry cookie boy, the bear just stepped into a trap. It won't be long now. I will buy the skin right now and wait a short time.

Default-user-icon Goranimo (ضيف) 17:21 ,2012 كانون الثاني 27

So Al Mustaqbal, who got the boot of their pathetic lives when cheikh Idiot was handed his one-way ticket into Twitterland, take themselves as the representatives of the whole country! mesh edrin ykhalsso bi wasakhon! Now this is real democracy!

Default-user-icon Skyfall (ضيف) 07:11 ,2012 كانون الثاني 28

@ Goranimo or Le phenicien, maybe you should change your way of talking so we dont recognize you, the only person on this site that uses the " one way ticket " of his master , the great , one and only chicken mixed with cheetah General, speeding coward that went on a average speed of 120km/h to the french embassy while his comrades where beeing slaughtered. By the way, thank god GENERAL doesnt know how to use twitters, or even facebook, with alll his insuline shots as well as LSD and treatments for Alzheimer, it would be an awful spread of lies and insults...

Thumb arzz 09:10 ,2012 كانون الثاني 28

yep the ruling of Lebanon by the brotherhood and salafis government in Syria. Nice just what we needed. More Ziad Jarrah's and future Al- Zawahiri's.

Thumb jabalamel 14:14 ,2012 كانون الثاني 28

from time to time, little insignificant worms crawl out and say something in order not to be forgotten.

Also, the filthy zionist information war department joined to say something, but it's just usual hallucinations.