الاعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الصحافي المتقصي لعام 2011 في 4 شباط

Read this story in English W460

تتطلع مؤسسة ثومسون للاعلان عن اسماء الفائزين بجائزة الصحافي المتقصي لعام 2011 في احتفال خاص في عمان، الاردن يوم 4 شباط 2012.

شارك في المسابقة 85 تحقيق صحافي من الصحافة المكتوبة و19 تحقيق صحافي تلفزيوني بالاضافة ل18 مصور صحافي حيث وردت غالبية التحقيقات من الصحافة المطبوعة والتلفزيونية من فلسطين والعراق، أما معظم مشاركات فئة التصوير الصحافي فقد كانت من فلسطين.

بعدما تم استلام كافة المشاركات تمت تغطية اسماء الصحافيين وأعطي كل تحقيق رقما ومن ثم ارسل للجنة التحكيم التي تضم جميع الدول المشاركة في المسابقة. قيمة لجنة التحكيم التحقيقات المقدمة من حيث التميز بالبحث المتعمق والشامل والأسلوب المبدع والمتمكن في الكتابة والعرض. من ثم انتقل أفضل 15 تحقيق الى المرحلة النهائية للتقييم من قبل حكم من خارج المنطقة.

للصحافي المشارك حرية إختيار موضوع التحقيق المقدم للمسابقة على أن يكون ذات صلة وأهمية للمنطقة وشعوبها.

بالإضافة إلى استلام جائزة الصحافي المتقصي لعام 2011، فإن الفائز الأول من فئة الصحافة المكتوبة والصحافة المرئية والتصوير الصحفي سيوفد إلى بريطانيا لمدة أسبوع بضيافة مؤسسة ثومسون للتعرف على قطاع الاعلام هناك. كما سيحصل الفائزين بالمراتب الثانية والثالثة على جوائز قيمة.

كانت بداية هذه المبادرة الإعلامية في الأردن عام 2003 ومن بعد ذلك توسع البرنامج وتطور حتى اصبح اليوم يشمل الأردن، سوريا، لبنان، فلسطين والعراق.

مصدرنهارنت
التعليقات 0