دمشق تتهم المعارضة بقصف حمص للتأثير على قرارات مجلس الامن

Read this story in English W460

اتهم وزير الاعلام السوري عدنان محمود السبت المعارضة السورية بقصف حمص بهدف التأثير على المناقشات الجارية في مقر الامم المتحدة بشان قرار حول تطورات الوضع في سوريا.

وقال الوزير السوري في تصريح لوكالة فرانس برس "ان المجموعات الارهابية المسلحة اقدمت على اطلاق القذائف بشكل عشوائي على عدد من الشوارع والاحياء في مدينة حمص في تصعيد ممنهج لقتل المواطنين وترويعهم".

واضاف وزير الاعلام السوري في اشارة الى الضجة الواسعة التي اثيرت سياسيا واعلاميا حول مقتل اكثر من مئتي شخص حسب المعارضة السورية في القصف على حمص ليل الجمعة السبت "هذا السعار الإعلامي الإجرامي وما رافقه من تصعيد إرهابي على الأرض من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وما ارتكبوه من عمليات قتل للمواطنين في حمص ومناطق أخرى بتحريض من مجلس اسطنبول، جاء لاستغلال دمائهم البريئة في أروقة مجلس الأمن".

وتابع الوزير "إن الجثث التي عرضتها بعض قنوات التحريض والتجييش هي لمواطنين اختطفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة وقتلتهم وصورتهم على أنهم جثث لضحايا القصف المزعوم في محاولة للتأثير على مواقف بعض الدول أثناء مداولات مجلس الأمن وللتغطية على جرائم واعتداءات هذه المجموعات".

وكان المجلس الوطني السوري اعلن السبت ان قصف الجيش السوري لمدينة حمص ليل الجمعة السبت ادى الى سقوط 260 قتيلا ومئات الجرحى.

وقال المجلس في بيان ان "النظام السوري ارتكب واحدة من ابشع جرائمه منذ بداية ثورة الكرامة وقام بقصف عشوائي على الاحياء المدنية في حمص (...) راح ضحيته ما يزيد عن 260 شهيد ومئات الجرحى".

واستخدمت روسيا والصين حق الفيتو لمنع صدور قرار عن مجلس الامن يدين النظام السوري على قمعه للحركة الاحتجاجية ضده.

التعليقات 2
Missing jimbei 20:19 ,2012 شباط 04

hahahahah yeah as if anyone is going to believe that... Signs of desperation...

Missing peace 12:39 ,2012 شباط 05

didnt aoun wahhab hezbollah said a few months ago that everything was under control in syria? ....

LOL