تفريق تظاهرات حاولت الوصول إلى دوار اللؤلؤة في المنامة

Read this story in English W460

فرقت قوات الأمن البحرينية بعد ظهر الأحد تظاهرات شارك فيها مئات الاشخاص انطلقت من عدة مناطق وقرى شيعية باتجاه دوار اللؤلؤة الذي كان رمز الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في البحرين في 14 شباط الماضي وقمعتها السلطات بعد شهر واحد.

وحاول الناشطون التوجه الى منطقة الدوار التي فرضت وزارة الداخلية والحرس الوطني حولها طوقا أمنيا مشددا، وتم تفريقهم قبل وصولهم اليها.

وذكر شهود ان قوات الامن اطلقت القنابل الصوتية والغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين من دون تسجيل اية اصابات.

من جهتها، افادت جميعة الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في المملكة ان قوات الأمن حاصرت العديد من المناطق والقرى بنقاط التفتيش في اطار حملتها الامنية التي تتزامن مع الذكرى الاولى لانطلاق حركة الاحتجاجات في البحرين بحسب ما افاد ناشطون معارضون.

وتحدثت الجمعية عن تنفيذ السلطات حملة اعتقالات واسعة ومداهمات لبيوت المواطنين فجرا لاعتقال بعض الأفراد.

وقال بيان للجمعية تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "مناطق مختلفة تعرضت لاطلاق عشوائي ومفرط لمسيلات الدموع على المنازل والممتلكات الخاصة، وتعرض إثرها عدد من المواطنين والعوائل للاختناق، كما تضررت سيارات وأملاك خاصة جراء إصابتها من الإطلاق العشوائي لقوات الأمن".

وتبدو البحرين في مأزق سياسي مع تصاعد التظاهرات التي يقودها الشيعة ضد حكم آل خليفة، وذلك بعد سنة من انطلاق الحركة الاحتجاجية في هذا البلد الخليجي.

وباتت التظاهرات المعارضة شبه يومية اخيرا فيما تتدخل قوات الامن مستخدمة القوة في بعض الاحيان لتفريقها.

وينوي المحتجون ان يتظاهروا الثلاثاء باتجاه دوار اللؤلؤة في المنامة، مع العلم ان الدوار ازالته الحكومة وحولته الى تقاطع عادي، كما ازالت نصب اللؤلؤة الذي كان يتوسطه.

التعليقات 1
Default-user-icon Clint (ضيف) 23:29 ,2012 شباط 12

Habal.entertain us.bas ou3a tef2a3 cappullo.