منصور يلتقي عون: مقررات الجامعة العربية بشأن سوريا ليست في مصلحة لبنان

Read this story in English W460

أوضح وزير الخارجية والنغتربين عدنان منصور أن لبنان تحفظ على المقررات الأخيرة للجامعة العربية لأنها كانت تحمل بنودا خطيرة وهي لا تتناسب مع موقف لبنان.

وصرح منصور بعد لقائه رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون اليوم الثلاثاء، أنه "لقد حذرنا منذ أشهر وقلنا إننا نشتم رائحة التدويل، وسألنا هل نريد فعلا الإصلاح والحل السياسي أو هو تغيير النظام الذي نطمح اليه؟".

وقررت الجامعة الاعتراف بالمجلس الوطني كممثل للشعب السوري، وسيعلن ذلك في تونس في 24 شباط، ورأى منصور أن "الأمر خطير جدا وهكذا نخرج عن الحل السياسي".

كما شدد على أن "هناك بند هو الأخطر يقول إنه يجب توفير كافة أشكال الدعم المالي والمعنوي للمعارضة السورية"، معتبرا أنه "علينا أن نتطلع الى مصلحة لبنان في الدرجة الأولى وأن نبتعد عن الحساسيات والكيدية".

وقد قررت الجامعة العربية الأسبوع الماضي تجميد عمل بعثة المراقبين العرب في سوريا وفرض عقوبات اقتصادية إضافية عليها.

أما عن الأزمة الحكومية التي يعيشها لبنان، فرأى منصور أن "المسألة اختلاف في وجهات النظر، لا بد من ايجاد الحل لها".

وشهدت جلسة مجلس الوزراء في الأول من شباط مواجهات عدة عند طرح ملف التعيينات على الطاولة حيث اعترض وزراء "التيار الوطني الحر" على أسماء اقترحها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لمناصب عدة، فقام الأخير برفع الجلسة رافضا الدعوة إلى جلسات جديدة حتى يتم حل أزمة التعيينات.

التعليقات 6
Default-user-icon Disgusted (ضيف) 14:55 ,2012 شباط 14

What a jerk and a traitor... Like so many including Aoun they shoul all use the name Judas because that is what they are....

Thumb leblover 15:23 ,2012 شباط 14

برافر لوزير خارجية سوريا منصور برافو

كل العالم شايفي ان الامور عم تتغير بالبلد الا انت و معلمك, بكرا خلينا انشوف شطارتكم وقت النظام بتغير بسوريا و كيف بدهم يعاقبوا لبنان و اللبنانيين.
بس المشكلة مش عم اتشوف ابعد من راس منخارك

Missing peace 15:47 ,2012 شباط 14

“If there are opposition members on Lebanese authorities, should we provide them with financial and military help?”

yes! what is iran doing with hezbollah working against lebanon and its laws and constitution and violating 1559 and 1701....???

Thumb jabalamel 20:03 ,2012 شباط 14

the filthy zionist media terrorist hallucinate something about un resolutions and also, they hallcuinate something about iran.

Default-user-icon Enough (ضيف) 06:14 ,2012 شباط 15

What makes you want to vomit more... A) looking at that photo... B) reading that headline... C) getting up every morning and finding out that these two creatures are still alive?

Thumb jabalamel 17:10 ,2012 شباط 15

the filthy zionist media terrorists complain because patriotic lebanese is still alive