مقتدى الصدر يصف نوري المالكي بالدكتاتور

Read this story in English W460

وصف الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر رئيس الحكومة نوري المالكي بالدكتاتور، معتبرا ان هذا الاخير يحاول ان ينسب كل المنجزات الحكومية له.

وقال الصدر في بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه السبت أن "دكتاتور الحكومة يسعى لاجل (جعل) كل المنجزات له، وان لم يقدر فانه سوف يسعى الى الغاء منجزاتهم (الوزراء) ومحوها وسد الطريق عليهم لخدمتكم".

وكان الصدر يرد على طلب وجهه اليه عدد من انصاره للتدخل لدى وزير العمل نصار الربيعي المنتمي الى التيار الصدري، لتصحيح اوضاعهم الاجتماعية.

وقال النائب جواد الحسناوي المنتمي الى كتلة الاحرار (40 نائبا من بين 325) التي تمثل تيار الصدر في البرلمان في تصريح لفرانس برس ان "المقصود من كلام سماحة السيد مقتدى الصدر هو رئيس الوزراء نوري المالكي".

وأضاف "هذا الامر، أي الدكتاتورية، موجود من تشكيل الحكومة السابقة ومستمر حتى الآن".

بدوره، اكد مصدر مسؤول في مكتب الصدر في النجف (150 كلم جنوب بغداد) لفرانس برس ان "المقصود هو راس الحكومة العراقية، وليس الحكومة ككل".

وكان الزعيم الشيعي النافذ حمل في شباط العام الماضي، المالكي، الشخصية الشيعية البارزة، مسؤولية تردي الاوضاع في العراق لانه على "رأس الهرم" القيادي للبلاد.

وفي نيسان 2007 أعلن التيار الصدري انسحابه رسميا من الحكومة بسبب عدم اقدام المالكي حينها على وضع جدول زمني لانسحاب "قوات الاحتلال"، علما ان التيار ممثل اليوم بخمسة وزراء.

وخاض جيش المهدي، الجناح العسكري للتيار الصدري، معارك ضارية مع القوات الحكومية في 2008.

التعليقات 0