71 قتيلا في سوريا الأحد واستمرار القصف على عدد من أحياء حمص ومحاصرتها

Read this story in English W460

تستمر اعمال العنف في سوريا اليوم الأحد حاصدة 71 قتيلا، لا سيما في حمص التي يستمر قصف عدد من احيائها ومحاصرتها منذ ثلاثة اسابيع.

وأفادت لجان التنسيق المحلية التي تتابع التحركات الميدانية مباشرة على الأرض أنه "ارتفع عدد شهداء سوريا حتى اللحظة إلى خمسة وخمسين بينهم خمسة اطفال".

وإذ أشارت إلى أن ثلاثة وعشرين قتيلا سقطوا في حمص أضافت "تسعة شهداء في حماه,سبعة شهداء بدرعا"علما، ام الولد,نوى ,طفس و الشيخ مقصود" احد عشر شهيدا في ادلب "معرة النعمان ، سراقب، ابلين بسقلا و افس"، ثلاثة شهداء في كفرسوسة بدمشق و شهيد في كل من قطنا بريف دمشق و جوبر بدمشق".

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 16 عسكريا.

وفي التفاصيل سقط "اربعة من القوات النظامية بينهم ضابط اثر اشتباكات في حي الحميدية بين القوات النظامية ومجموعة منشقة".

وفي درعا (جنوب) قتل ثلاثة من عناصر الامن في استهداف سيارتهم خلال اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومجموعات منشقة في المدينة.

كما قتل جنديان في مدينة داعل في درعا في اشتباكات مستمرة منذ الصباح.

وقتل شخص صباحا برصاص القوات السورية في بلدة علما في محافظة درعا. واشار المرصد الى "اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومجموعات منشقة" في علما ومدينة الحراك.

وقتل مواطن في مدينة نوى في محافظة درعا نتيجة "اطلاق نار كثيف من قوات الامن السورية".

كما سجل المرصد مقتل مواطن "برصاص قناصة في مدينة اعزاز في محافظة حلب" (شمال).

وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، افاد المرصد عن مقتل "مواطن (45 عاما) اثر اصابته باطلاق رصاص من حاجز امني في مدينة معرة النعمان".

كما سجل أن "مدينة قطنا تشهد اطلاق رصاص وتنتشر القوات العسكرية في شوارعها بعد مقتل اثنين من عناصر المخابرات العسكرية فيها".

ولم تثمر المفاوضات التي تجريها اللجنة الدولية للصليب الاحمر مع السلطات والمعارضين السوريين لاجلاء جرحى بينهم صحافيان غربيان، الفرنسية اديت بوفييه والبريطاني بول كونروي، من حي بابا عمرو في حمص.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في دمشق صالح دباكة لوكالة فرانس برس "لن يحصل الاجلاء الاحد لان ارسال سيارات اسعاف ليلا (...) الى حمص لنقل الجرحى امر بالغ الخطورة. من الارجح القيام بذلك الاثنين".

التعليقات 9
Missing ReaLeb 15:16 ,2012 شباط 26

Thank you, Russia and China.

Missing ReaLeb 03:53 ,2012 شباط 27

The Russians are not any better than the Syrians. All this is about to them is a good arms customer and a base at Tartous. This is how low Putin really is. Yes, Putin cause he is really in charge.

Default-user-icon Murad (ضيف) 16:15 ,2012 شباط 26

OK, so in conclusion, Syrian Army clashed in many spots with ARMED rebels and killed many opposition civilians. I see. The world media must think we are stupid or something.

Missing chris 18:56 ,2012 شباط 26

Well, what do you expect from a dictator when you shoot at his troops. So you get what you deserve. You don't like the syrian regime, you are more than welcome to go to other countries. Lebanon was always full of syrians.

Missing realist 22:19 ,2012 شباط 26

how about if they dont like the dictator they rebel, persevere, prevail and then send the dictator to lebanon or russia or abr bayo lol?

Default-user-icon John from Koura (ضيف) 20:14 ,2012 شباط 26

Notice the Salafists always consider Armed rebels killed by Syrian troops as "civilians".

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 21:16 ,2012 شباط 26

it is extremely important for bashar to win totally the homs battle... to protect tartous which is home to the russian naval base. LOSING HOMS IS STRATEGIC TO THE AXE OF THE REGIME/RUSSIA/IRAN.

Default-user-icon Shlomo Billaney (ضيف) 03:08 ,2012 شباط 27

These numbers are dwindling down as the Syrian government asserts its control over the regions occupied by the Al Qaida killers who were sneaked through from Lebanon. For once I agree with Gabby, thepatriot, allouchi, peace, slash and the rest of the croud that the game is close to being over. khayra bi ghayra

Default-user-icon Mehtab pakistani (ضيف) 23:00 ,2012 حزيران 02

bisharul asad killed daily our syrian nation he is a killer or syrians he is a dog like genral musharf jackal