مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس في دمشق الاربعاء

Read this story in English W460

أعلنت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس في بيان الاثنين انها ستتوجه الى سوريا الاربعاء في محاولة لتامين وصول المساعدات الانسانية "من دون معوقات".

وقالت اموس ان "السلطات السورية اكدت انه يمكنني زيارة سوريا هذا الاسبوع. ساصل الى دمشق الاربعاء في السابع من اذار وساغادرها الجمعة في التاسع منه".

واوضحت اموس "كما طلب مني الامين العام (للامم المتحدة بان كي مون)، فان هدفي هو الطلب بالحاح من كل الاطراف المعنيين السماح للفرق الانسانية بالدخول من دون معوقات لكي يجلوا الجرحى ويسلموا اللوازم الاساسية".

وتعذر على اماندا بيت المتحدثة باسم اموس القول ما اذا كان بامكان الاخيرة ان تتوجه، اضافة الى دمشق، الى مناطق اخرى في سوريا حيث تقع اعمال عنف.

واعلن مصدر اعلامي سوري لوكالة "سانا" الرسمية "ان سوريا وافقت على استقبال فاليري اموس، وكيلة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية"، موضحا انها "ستصل الى دمشق مساء غد الثلاثاء".

واضاف ان "اموس ستجري محادثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونائبه (فيصل المقداد) ورئيس منظمة الهلال الاحمر العربي السوري (عبد الرحمن العطار)، كما ستقوم بزيارة بعض المناطق في سوريا".

التعليقات 0