القذافي:المحتجون يخدمون بن لادن وأحذر من تدخل أميركي بحجة القاعدة

Read this story in English W460

عزا الزعيم الليبي معمر القذافي مسؤولية التظاهرات التي تجري في ليبيا الى زعيم تنظيم القاعدة قائلا ان المتظاهرين الذين يقومون باعمال العنف يخدمون مصالح اسامة بن لادن وهم تحت تاثير "حبوب الهلوسة"، وذلك في رسالة صوتية بثها التلفزيون الليبي الخميس.

وقال القذافي في كلمته الى اهالي الزاوية (60 كلم الى غرب طرابلس) "هؤلاء لا مطالب عندهم، مطلبهم ليس عندهم بل عند بن لادن" مضيفا "من يعطي الحبوب لاولادكم هو المجرم والمسؤول عن القتل او حرب اهلية او مصيبة".

واضاف ان سلطته في ليبيا "مجرد سلطة ادبية ومرجعية".

واتهم الزعيم الليبي القاعدة وبن لادن "بالتغرير بابناء الزاوية الذين يقل عمرهم عن 20 سنة لاعاثة الفوضى والدمار" في المدينة، وقال لليبيين "اقبضوا على اتباع بن لادن وقدموهم للمحكمة لانهم مسؤولون عن الجرائم" محذرا من "تدخل أميركي بتهمة محاربة القاعدة".

وطالب الاباء والامهات بان "ينزلوا الى الشوارع ويمسكوا اولادهم الصغار الذين غرر بهم من عناصر من القاعدة الهاربين من غوانتانامو"، معتبرا ان "بن لادن سعيد جدا بالذي وصلتم اليه".

وتوجه القذافي الى اهالي المتظاهرين قائلا "عالجوا ابناءكم من حبوب الهلوسة الموضوعة في القهوة والحليب كي يسيطروا بها عليهم".

ووصف الزعيم الليبي ما يحصل في الزاوية بانه "مهزلة"، مضيفا "اذا اردتم العيش مع هذه الفوضى فانتم احرار". كما دعا اهالي الزاوية الى الخروج للشوارع رجالا ونساء لمواجهة المحتجين.

وقال "منذ العام 1977 تركت لكم السلطة" في اشارة الى اللجان الشعبية مضيفا "السلطة بايدي الشعب، انتم تقررون كل شيء".

ودعا الى الحفاظ على الهدوء في البلاد، متحدثا عن "مؤامرة" ضد الليبيين.

واجرى القذافي مقارنة بين وضعه وحكم ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية التي قال انها حكمت 57 عاما.

وجاءت كلمة القذافي إلى اهالي مدينة الزاوية بعد قيام ما اسمتهم السلطات الليبية ب"ارهابيي القاعدة" ب"ذبح ثلاثة جنود على طريقة الزرقاوي" في اشارة الى ابو مصعب الزرقاوي زعيم القاعدة في العراق الذي قتل على ايدي القوات الاميركية.

إلى ذلك، سقط عشرة قتلى على الاقل واصيب العشرات بجروح الخميس في هجوم شنته قوى الامن الليبية في مدينة الزاوية جنوب طرابلس، حسبما افادت صحيفة قورينا الليبية على موقعها على الانترنت.

وقالت الصحيفة نقلا عن مراسلها في الزاوية أن "عدد القتلى في المدينة وصل إلى 10 قتلى وعدد المصابين تجاوز العشرات بعد الهجوم الذي شنته الكتائب الأمنية صباح اليوم"

واضافت ان المصابين "لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات نظرا لإطلاق النار الكثيف في كل اتجاه.

واتهمت السلطات الليبية من اسمتهم ارهابيي القاعدة" ب"ذبح ثلاثة جنود" في الزاوية. الا ان قنوات فضائية ومواقع انترنت افادت عن وقوع قتلى وجرحى في المدينة بعد مهاجمتها من قبل قوات الامن الليبية لتفريق معتصمين كانوا يطالبون برحيل القذافي.

التعليقات 0