رو: مصداقية المحكمة ستتأثر إذا لم يسلم المدعي العام مستندات شهود الزور

Read this story in English W460

رأى رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان فرانسوا رو أن مصداقية المحكمة ستتأثر إذا لم يسلّم المدعي العام مستندات شهود الزور.

وأكد رو في حديث لصحيفة "السفير" في عددها الصادر صباح السبت أنه أنّه لا يوافق على موقف المدعي العام نورمان فارل الرافض تسليم اللواء الركن جميل السيّد المستندات المتعلّقة بشهود الزور.

واعتبر أنّ مسؤوليته تنصّ على أن يقوم بتنفيذ قرارات العدالة، "وإن لم يفعل، فربّما قد يؤثّر ذلك على مصداقية المحكمة".

أما عن الاتهام الموجه لـ"حزب الله"، رأى رو "أنّ المسألة ليست سياسية، بل مرتبطة بالأدلّة والقرائن"، مضيفاً أنّ المدعي العام "لا يتهم "حزب الله" كحركة سياسية، بل يوجّه أصابع الاتهام إلى الأشخاص الأربعة".

وشدّد على أنّ قضاة المحكمة "لا تهمّهم الانتماءات السياسية فهم يبحثون عن أدلّة تؤكّد أو لا تؤكّد مشاركة هؤلاء في الجريمة".

والمتهمون الأربعة بغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري والذين ينتمون لـ"حزب الله" هم سليم جميل عياش ومصطفى أمين بدر الدين وحسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا.

ومن جهة أخرى، كشف رو "جئت إلى لبنان بصحبة المحامين الأربعة الأساسيين الذين عيّنتهم للدفاع عن المتهمين الأربعة، وقمت بتقديمهم وبتعريفهم إلى وزير العدل (شكيب قرطباوي) ونقيبي المحامين في بيروت (نهاد جبر) وطرابلس (بسّام الداية) وصار بإمكان هؤلاء المحامين أن يبدأوا عملهم".

والمحامون هم: الكندي يوجين أوسوليفن، اللبناني الفرنسي أنطوان قرقماز، البريطاني دايفيد يونغ، والفرنسي فينسان كورسيل – لابروس.

وكان رو قد قام بزيارة إلى لبنان هذا الأسبوع التقى خلالها المسؤولين اللبنانيين.

التعليقات 1
Thumb jabalamel 12:15 ,2012 آذار 24

hahahahahahahhahahahahahahah

where are the filthy zionist slimes, trash and scums now???

nowhere to be seen or heard.