الحريري اتصل بأردوغان شاكرا مساعي تركيا لإجلاء اللبنانيين من ليبيا

Read this story in English W460

أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري بعد ظهر اليوم اتصالا هاتفيا برئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان عرضا خلاله المساعي والتحركات المبذولة لإجلاء الرعايا اللبنانيين من ليبيا.

وشكر الحريري أردوغان على المساعي التي بذلتها تركيا لمساعدة لبنان في هذا الخصوص، كما عرضا خلال الاتصال لآخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وكان قد وصل عددا من اللبنانيين المقيمين في ليبيا وبعض العائلات التي ترتبط بهم بصلات قربى ويحملون جوازات سفر ليبية صباح اليوم الى مطار بيروت الدولي قادمين عن طريق عمان على متن طائرة تابعة لشركة "الملكية الاردنية" في رحلة تحمل الرقم 401.

وكان من المفترض ان يصلوا الى بيروت مساء أمس السبت الا ان تأخر وصولهم من ليبيا الى عمان حال دون ذلك، مما أخر وصولهم الى بيروت حتى صباح اليوم الاحد، وكان في استقبالهم عدد من ذويهم.

وذكر ان عددا من اللبنانيين توجهوا الى مطار "معيتيكا" في طرابلس بعد تعذر نقلهم على طائرة "الملكية الاردنية"، حيث من المنتظر ان ينتقلوا على متن احدى طائرات شركة "اير فرانس" الفرنسية الى باريس، ومنها يعودون الى بيروت على متن احدى طائرات شركة "الميدل ايست" خلال ال 48 ساعة المقبلة.

وتحدث عدد من القادمين في المطار عن المعاناة التي يعيشها اللبنانيون في ليبيا حاليا، وانتقدوا دور البعثة اللبنانية الدبلوماسية هناك لجهة عدم الاهتمام والمساعدة السريعة لإجلاء اللبنانيين من ليبيا، ووصفوا الوضع في ليبيا بانه متوتر جدا.

التعليقات 0