وفد من تيار الصدر يبلغ سجينا من "حزب الله" في بغداد عن مساع لاطلاق سراحه

Read this story in English W460

التقى وفد من التيار الصدري في سجن ببغداد الاثنين سجينا يعتقد انه ناشط في حزب الله ويشتبه بتورطه في قتل جنود اميركيين، حيث جرى ابلاغه عن مساع لاطلاق سراحه.

وقال مصدر في مكتب الزعيم الشيعي مقتدر الصدر في النجف لوكالة فرانس برس ان "وفدا ضم كبار مساعدي السيد الصدر وهم السيد عون النبي والسيد جليل النوري ووزير الدولة ابو فراس المطيري التقوا علي دقدوق اليوم في احد سجون بغداد".

واضاف المصدر ان "الهدف من اللقاء هو الاطمئنان على صحة دقدوق ونقل تحيات ودعاء السيد الصدر له بالفرج العاجل، كما ابلاغه بان هناك مساعي تبذلها كتلة الاحرار (بزعامة الصدر) لاطلاق سراحه".

وتابع المصدر ان "اللقاء حصل بموافقات رسمية من قبل الجهات المعنية".

وكانت القوات الاميركية سلمت السلطات العراقية قبيل انسحابها من البلاد نهاية العام الماضي علي موسى دقدوق الذي اعلن الجيش الاميركي اعتقاله في تموز 2007 في جنوب العراق.

واعلنت واشنطن ان بغداد وعدت بان يحاكم دقدوق "على جرائمه".

وتؤكد الولايات المتحدة ان دقدوق وصل الى العراق لتدريب متمردين بمساعدة فيلق القدس، وحدة النخبة في الحرس الثوري الايراني.

وخلال هجوم في كانون الثاني 2007 في كربلاء جنوب بغداد، قتل مسلحون جنديا اميركيا وخطفوا اربعة اخرين قاموا بقتلهم في وقت لاحق، في عملية منظمة نسبها الجيش الاميركي الى فيلق القدس الإيراني.

وتعتبر القوات الاميركية دقدوق ابرز المتورطين في هذه العملية.

التعليقات 2
Default-user-icon Gabby (ضيف) 02:03 ,2012 نيسان 17

the Hezz are international terrorists......kill him.

Missing peace 16:45 ,2012 نيسان 17

no he was on pilgrimage... don t forget they only resist in lebanon, at least that s what they want lebanese to believe!