14 وزيرا يشاركون الخميس في باريس في اجتماع حول سوريا

Read this story in English W460

اعلنت الخارجية الفرنسية الاربعاء ان 14 وزير خارجية سيصلون الخميس الى باريس للمشاركة في اجتماع دولي يتناول الوضع في سوريا بدعوة من وزير الخارجية الان جوبيه.

وقال جوبيه في بيان ان "العراقيل التي تضعها دمشق امام انتشار بعثة مراقبي الامم المتحدة واستمرار القمع من جانب النظام السوري في تناقض مع التزاماته، تستدعي ردا قويا من المجتمع الدولي".

واضاف "لهذا السبب دعوت العديد من نظرائنا في مجموعة اصدقاء الشعب السوري للحضور الى باريس بهدف بحث الوضع وتوجيه رسالة شديدة الى دمشق وكذلك رسالة دعم لكوفي انان"، مشددا على ضرورة التعبير عن "العزم على عدم حرف عملية سياسية اساسية بالنسبة الى الشعب السوري عن مسارها".

واوضحت الخارجية الفرنسية انه بين الوفود التي ينتظر وصولها "وزراء خارجية المانيا والولايات المتحدة والاردن والمغرب وقطر والسعودية".

وردا على سؤال عن توجيه دعوة الى روسيا لحضور الاجتماع، قال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان هذا اللقاء "ليس بديلا من عمل مجلس الامن ولن يكون من الملائم تاليا دعوة اعضاء هذا المجلس بصفتهم المذكورة".

واضاف "انها عملية مكملة دعما لهذا العمل".

وسيبدأ اجتماع وزراء الخارجية في الساعة 16,00 ت غ على ان يليه مؤتمر صحافي قرابة الساعة 17,30 ت غ سيدعو في ختامه جوبيه المشاركين الى عشاء عمل، وفق المتحدث.

التعليقات 0