الحريري:نحن مع تعطيل الإنقلابات والإغتيالات وليس تعطيل لمصالح الناس

Read this story in English W460

شرح رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري سعد الحريري سبب إحياء مناسبة ذكرى 14 آذار الوطنية هذا العام يوم الأحد المقبل في 13 آذار الحالي بدلا من يوم الاثنين في 14 آذار، لافتا الى أن السبب هو أن 14 آذار ليست جماعة تعطيل لا لمصالح الناس ولا لمصالح البلد".

وأكد أنهم "مع تعطيل الانقلابات والاغتيالات والقمع والظلم والكذب والخديعة"، مؤكدا"سننزل في 13 آذار لكي نقول نعم للبنان أولا، نعم لإرادة الشعب ونعم للدولة".

وأشار الحريري خلال استقباله وفودا من قطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل ورؤساء بلديات جبيل والبترون وزغرتا والكورة والضنية والمنية والبقاع الأوسط، وعائلات بيروتية وفعاليات من عشائر العرب، الى أن "الذين سينزلون إلى ساحة الحرية في 13 آذار المقبل لن يحملوا السلاح، بل سيحملون العلم اللبناني والموقف اللبناني الذي بات مصدر التعبير عن إرادتهم الوطنية".

وعليه، ذكَر الحريري بيوم الرابع عشر من آذار عام 2005 ، لافتا الى أن "في هذا اليوم التاريخي عبر اللبنانيون جميعا عن إرادتهم الوطنية في الاستقلال والحرية والعيش المشترك والسيادة".

وأردف:" 14 آذار 2005 هو اليوم الذي أتى بالمحكمة الدولية لكشف الحقيقة في جريمة الاغتيال الإرهابية التي استهدفت الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسائر شهداء مسيرة الحرية والاستقلال".

وخلص الحريري مشددا على أن "جمهور 14 آذار سيحمل العلم اللبناني للرد على كل محاولات إعادة عقارب الساعة إلى الوراء".

التعليقات 0