مقتل 3 برصاص القوات السورية غداة الانتخابات التشريعية

Read this story in English W460

قتل ثلاثة اشخاص بينهم امراة الثلاثاء برصاص القوات السورية في عدد من المناطق السورية غداة الانتخابات التشريعية "التعددية" التي نظمتها السلطات ووصفتها المعارضة "بالمهزلة".

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس " قتل رجل وسيدة في قرية التمانعة التابعة لمحافظة ادلب اثر اطلاق نار وقذائف من قبل القوات النظامية".

وفي حمص، اضاف عبد الرحمن "استشهد مدني برصاص قناصة من حاجز للقوات النظامية في حي القصور".

واشار الى وفاة آخر في ريف حمص متاثرا بجروح اصيب بها مساء امس "برصاص القوات السورية التي كانت تشتبك مع مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة".

كما نفذت قوات الامن الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات في مدينة دوما "واعتقلت مجموعة من الشبان واقتادتهم الى مكان مجهول" بحسب المرصد.

وياتي ذلك غداة مقتل 27 شخصا بينهم مدنيون وعسكريون في الجيش النظامي ومنشقون في اعمال عنف ومواجهات في مناطق سورية عدة.

وانتخب السوريون الاثنين ممثليهم في مجلس الشعب في اول انتخابات "تعددية" منذ خمسة عقود تنظمها السلطات، في حين سارعت المعارضة الى وصفها ب"المهزلة" ودعت الى مقاطعتها.

ودعت السلطات 14 مليون ناخب في مختلف انحاء البلاد للادلاء بصوتهم واختيار ممثليهم لشغل 250 مقعدا في مجلس الشعب من بين 7195 مرشحا يفترض ان يصادقوا على سلسلة من الاصلاحات التي وعد بها الرئيس السوري.

واسفرت اعمال العنف في سوريا عن مقتل اكثر من احد عشر الف قتيل بحسب المرصد السوري، واكثر من 65 الف نازح بحسب الامم المتحدة، الى جانب عشرات الالاف من المعتقلين.

التعليقات 0