اتهام مهندس روسي بتسليم معلومات سرية عن تقنية الصواريخ الى دولة أجنبية

Read this story in English W460

اعتقل مهندسا روسيا بعد اتهامه بنقل معلومات سرية عن تقنية صنع الصاروخ الاستراتيجي الروسي من الجيل الجديد "بولوفا" الى جهاز استخبارات أجنبي.

نقلت وكالة انترفاكس السبت عن مسؤول أمني روسي، أن مهندسا روسيا اعتقل بعد اتهامه بنقل معلومات سرية عن تقنية صنع الصاروخ الاستراتيجي الروسي من الجيل الجديد "بولوفا" الى جهاز استخبارات اجنبي.

وأفاد المصدر نفسه أن هذا المهندس الذي يعمل في شركة تابعة لقطاع الدفاع الروسي تتخذ من منطقة الاورال مقرا لها، سيمثل امام محكمة في ايكاترينبورغ كبرى مدن تلك المنطقة "خلال الايام القليلة المقبلة".

وهو متهم بتسريب "معلومات لها علاقة بانظمة الاسلحة الاستراتيجية التي تصنف في خانة اسرار الدولة".

واضاف المصدر نفسه ان محاكمة هذا المهندس "ستكون مغلقة".

ولم يكشف اسم هذه الشركة التي تعنى بتطوير انظمة توجيه الصواريخ الاستراتيجية حسب انترفاكس، ولا اسم الدولة التي كان المهندس يعمل لحسابها.

وفي شباط الماضي حكم على مهندس يعمل في القطاع الفضائي الروسي بالسجن 13 عاما بعد ادانته بنقل معلومات سرية عن الصواريخ الاستراتيجية الى وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي اي ايه".

ويصل مدى صاروخ بولوفا العابر للقارات الى ثمانية الاف كيلومتر ويمكن ان يحمل عشر رؤوس نووية. ويفترض ان تزود به الغواصات النووية الروسية التي تستعد لاستقبال صواريخ من الجيل الرابع.

التعليقات 0