الجيش يعلن تحريرالزاوية وراس لانوف والبريقة والعقيلة الليبية

Read this story in English W460

قال المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد ميلاد حسين في مؤتمر صحافي ان القوات الموالية للعقيد معمر القذافي تتقدم باتجاه الشرق بهدف "تطهير" باقي المناطق.

وقال حسين ان "المجموعات الارهابية" تهرب جراء الضربات. واضاف "لقد حررنا الزاوية والعقيلة وراس لانوف والبريقة والجيش يتقدم لتطهير باقي المناطق".

وتحدث عن انباء جديدة ستعلن مساء الاحد او يوم الاثنين.

وردا على سؤال حول امكانية ان تقوم قواته بهجوم على بنغازي معقل المعارضة التي تبعد حوالى الف كيلومتر عن طرابلس قال ان "الفئران والارهابيين" يفرون من ضربات "الشعب المسلح والمتطوعين"، مضيفا ان قواته لن تكون في حاجة الى شن هجوم عسكري فعلي على بنغازي.

لكنه اقر ان مدينة مصراتة الواقعة على بعد 150 كيلومترا شرق طرابلس ما زالت تحت سيطرة الثوار، مؤكدا ان القوات الموالية للقذافي ستسيطر عليها قريبا.

وخلال المؤتمر الصحافي، تحدث نائب وزير الخارجية خالد الكعيم معلنا توقيف "ارهابيين اسلاميين" في مدينة الزاوية التي استعادت قوات القذافي السيطرة عليها الاسبوع الماضي بعد مواجهات عنيفة.

وذكر الكعيم اسم احد الموقوفين وهو محمد حمادي قائلا انه قائد الاخوان المسلمين في موريتانيا، ومؤكدا تلقي بلاده طلبا من نواكشوط لتسليمه.

وقد استعادت قوات القذافي تباعا عددا من المدن التي كانت تحت سيطرة الثوار، في الوقت الذي يبدي فيه النظام الليبي تصميما على سحق الثورة رغم الاحتجاجات والعقوبات الدولية.

التعليقات 0