مسؤول كبير في الامم المتحدة في حمص يطالب بـ"اجراءات ثقة"

Read this story in English W460

توجه مسؤول كبير من الامم المتحدة الاثنين الى مدينة حمص حيث طالب السلطات بـ"اجراءات ثقة" مثل اطلاق سراح معتقلين والسماح بحصول مظاهرات سلمية، حسب ما اعلنت الامم المتحدة.

وقال مساعد الامين العام لعمليات حفظ النظام هيرفيه لادسو خلال لقاء مع محافظ حمص غسان عبد العال ان "السماح بحصول مظاهرات سلمية واطلاق سراح معتقلين من شأنه ان يساعد على ترسيخ الثقة المفقودة حتى الان" بين السلطة والمعارضة "كي تتمكن العملية السياسية من البدء والتقدم".

وحسب ما جاء في بيان لبعثة المراقبة التابعة للامم المتحدة في سوريا، فان لادسو دعا ايضا المحافظ الى تقديم الخدمات العامة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة ولكن عبد العال اجاب بان الدخول الى هذه المناطق "يؤدي الى حصول مواجهات".

وفي حديثه الى مراقبي الامم المتحدة المتواجدين في حمص التي تعتبر معقلا للتمرد، اعتبر لادسو انهم توصلوا الى "تخفيف مستوى العنف". وقال "يجب من الان وصاعدا اجراء اتصالات للمساعدة على حل المشاكل اليومية واشاعة مستوى معين من الثقة بشكل تدريجي بين الحكومة والمعارضة".

التعليقات 2
Missing realist 09:15 ,2012 أيار 22

dear ladsous, the genocide of the syrian people have been going on for the last 14 months precisely to end peaceful protests and force the people into submission, are you joking lol? In due course even the UN observers will join the protests. Ma ra7 ydalilkun sa7ib ya regime.

Default-user-icon Ben Dou (ضيف) 13:34 ,2012 أيار 22

B k-Moon should at the sametime ask for the release of thousands of Palestinians whom are in Israeli jails. Nothing about there release since he took over the GS stick. Shame on you B KI Kha2raa!