مدفيديف: كلام بوتين عن "حملة صليبية" ضد ليبيا غير مقبول

Read this story in English W460

إعتبر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الاثنين وصف رئيس وزرائه فلاديمير بوتين للتدخل العسكري الغربي في ليبيا ب"الحملة الصليبية" بانه "غير مقبول"، في أول صدام علني بين المسؤولين الروسيين.

وقال مدفيديف "من غير المقبول تحت اي ظرف من الظروف استخدام عبارات يمكن ان تقود الى صدام بين الحضارات، مثل عبارة "حملة صليبية" او غيرها".

وأضاف "هذا امر غير مقبول، والا فكل شيء سيصبح اسوأ بكثير من الوضع الان. يجب على الجميع أن يتذكروا ذلك".

وقد إنتقد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الاثنين قرار الامم المتحدة الذي يسمح بالقيام بعمل عسكري ضد ليبيا وقال ان نصه تعتريه العيوب ويشبه "دعوة من العصور الوسطى لحملة صليبية"، بحسب وكالات الانباء.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن بوتين قوله اثناء زيارة لمصنع على مشارف موسكو ان "قرار مجلس الامن هو بالطبع مليء بالعيوب".

وأضاف "بالنسبة الي فإنه (القرار) يشبه دعوة من العصور الوسطى للقيام بحملة صليبية يطلب فيها شخص من شخص اخر الذهاب الى منطقة معينة وتحرير شخص ما".

وتعتبر تصريحات بوتين مؤشرا الى تصعيد الخطاب الروسي ضد العمل العسكري الذي يشنه الغرب على ليبيا عقب صدور قرار دولي يخوله بذلك الاسبوع الماضي امتنعت روسيا عن التصويت عليه، رافضة استخدام حقها في النقض أو ما يسمى "الفيتو" لمنع صدوره.

وتولى مدفيديف الرئاسة في 2008 بعد انتهاء رئاسة بوتين التي استمرت ثماني سنوات، اصبح بعدها رئيسا للوزراء. وتجنب الرجلان حتى الان اي تصادم علني.

التعليقات 0