تقارير: مجموعة تدعى "قوات الرضا" تدعو السوريين الموجودين في لبنان الى مغادرته

Read this story in English W460

صدر بيان ليل الاحد-الاثنين، عن مجموعة تدعى "قوات الرضا"، دعت فيه السوريين الموجودين في لبنان الى مغادرته، في حين نفى ذوو المخطوفين اللبنانيين الـ11 علاقتهم بالامر، وفق ما أفادت اذاعة "صوت لبنان" (93.3).

ونقلت الاذاعة عن الناطقة باسم ذوي المخطوفين السيدة حياة عوالي، ان لا علاقة للاهالي بهذا البيان، وأنهم لا يؤيدون أي تصعيد لا يخدم القضية.

من جانب آخر كشفت عوالي لـ"صوت لبنان"، عن نهاية قريبة لقضيتهم، متوقعة أن يتم الافراج عن الاحد عشر مخطوفا خلال ايام قبل بداية شهر رمضان.

وأكدت أن احد كبار المسؤولين اللبنانيين المطلعين على القضية وعدهم بالافراج عن ذويهم قبل يوم الجمعة وقالت ان الاهالي متفائلون جداً.

وأفادت صحيفة "النهار" ان التفاوض في شأن المخطوفين اللبنانيينالـ11 في سوريا، بلغ مرحلة متقدمة، وان نتائج ايجابية يمكن ان تظهر قريباً.

وتابعت أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان يتابع الملف مباشرة بواسطة مسؤول امني كبير، وانه قد يسافر الى تركيا في اليومين المقبلين اذا ما نجحت المساعي.

وخطف 11 لبنانياً في 22 ايار، خلال عودتهم من رحلة حج في ايران، ولا تزال حتى الساعة، الجهة الخاطفة أو مكان وجودهم غير مؤكد.

الا ان "قناة الجزيرة" كانت قد بثت، اوائل حزيران، شريطاً مصوراً يظهر فيه المخطوفون ويؤكدون أنهم بحال جيدة، مشددين على دعمهم الشعب السوري في ثورته. وفي بيان في نهاية الشريط عرفت الجهة الخاطفة عن نفسها باسم "ثوار سوريا-ريف حلب".

التعليقات 6
Default-user-icon Nawfas Tuohgrab (ضيف) 10:34 ,2012 تموز 16

The group is known and called Clean Lebanon of Sunni Crazies.

Default-user-icon karim_m1 (ضيف) 18:20 ,2012 تموز 16

The same group previously thanked the lovely and talented Syrian army for thirty years of stellar work murdering Christians and Muslims alike and then sang "baby please don't go" in Farsi.

The Magnificent Maréchal "I dare you to attack me then catch me if you can" Aoun was made an honorary member of this group after absolving the Syrian Army of the execution on his solders.

Thumb justice 11:43 ,2012 تموز 16

This is a Chia terror group funded and operated by the filthy militia under a different name

Thumb geha 12:01 ,2012 تموز 16

Desperate times for the falling syrian regime and his allies :)
the syrians know they are welcome in Lebanon, and the only side that might be behind this is the syrian regime and hizbushaitam.

Missing samiam 13:54 ,2012 تموز 16

How about starting by kicking out that slimy excuse of a syrian ambassador?

Thumb extramildcake 14:09 ,2012 تموز 16

Wow, people are geniuses here. We don't even know where the group is from and already some people on here know their intentions, who they support, who they work with, what they want, et cetera. Well done. You should all be detectives.