الهند تطلب من الامارات التحقيق بمقتل صياد واصابة 3 بنيران سفينة اميركية

Read this story in English W460

طلبت الهند الثلاثاء من الامارات العربية المتحدة التحقيق في مقتل صياد هندي اثر اطلاق سفينة حربية اميركية النار على زورقهم على مقربة من مدخل ميناء جبل علي في امارة دبي مساء الاثنين، على ما افادت وزارة الخارجية الهندية.

واعلن المتحدث باسم الوزارة سيد اكبار الدين ان "سفارة الهند في ابو ظبي طلبت من سلطات الامارات العربية المتحدة التحقيق في ظروف هذا الحادث الماساوي".

وتابع ان سفارة الهند في واشنطن "على تواصل مع الحكومة الاميركية بشان الحادث في الخليج وتلقت تاكيدا على اجراء تحقيق كامل".

وكان الاسطول الاميركي الخامس ومقره البحرين اعلن في بيان ان احدى سفنه اطلقت الاثنين النار على زورق مدني قبالة سواحل جبل علي "بعدما شكل مصدر تهديد لها".

واوضح البيان ان السفينة "يو اس ان اس راباهانوك" اطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة على الزورق المدني "بعدما لم يرد على التحذيرات وكان يواصل اقترابه منها بسرعة".

وفي ابوظبي اعلن طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية ان "حادث اطلاق نار وقع على مقربة من مدخل ميناء جبل علي في إمارة دبي مساء اليوم" الاثنين.

واضاف ان "سفينة تموين عسكرية اميركية قامت باطلاق النار على قارب صيد ما ادى الى مقتل أحد الصيادين من الجنسية الهندية وإصابة ثلاثة من الجنسية الهندية في حالة خطيرة".

واضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الامارات ان "السلطات المختصة بدولة الإمارات تقوم بالتحقيق في الحادث".

واصدرت السفارة الاميركية في نيودلهي بيانا قدمت فيه "تعازيها لعائلات طاقم" الزورق مشيرة الى انه "لم يستجب للتحذيرات وكان يقترب بسرعة من السفينة الاميركية".

التعليقات 2
Thumb jcamerican 11:27 ,2012 تموز 17

Yet they make a big deal when it happens with the Lebanese army in Lebanon.

Default-user-icon Khambo Zoftal (ضيف) 14:24 ,2012 تموز 17

Call it target practice! Whether Indians or American Indians, they are dummies to the rapist bullies.