بوتين وقع قانونا يصف المنظمات غير الحكومية بأنها "عميلة للخارج"

Read this story in English W460

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القانون المثير للخلاف والذي يصف المنظمات غير الحكومية التي تتسلم اموالا اجنبية بأنها "عميلة للخارج"، كما اعلن الكرملين السبت.

ووقع بوتين القانون الذي تسبب بمخاوف كبيرة بين النشطاء خشية استخدامه ضد منظمات غير حكومية مهمة، بعد ان وافق عليه البرلمان بمجلسيه بسرعة قبل بدء العطلة الصيفية.

وجاء في بيان للكرملين ان بوتين "وقع قانونا فدراليا ينظم نشاطات المنظمات غير الحكومية التي تلعب دور العميل الخارجي".

ويلزم القانون، الذي صادق عليه مجلس النواب في 13 تموز ومجلس الشيوخ في 18 تموز، المنظمات غير الحكومية التي تتلقى اموالا خارجية بتسجيل نفسها لدى السلطات كعملاء خارجيين.

وبموجب القانون يتعين على المنظمات غير الحكومية ان تسمح بعملية تدقيق رسمية لدخلها وحساباتها وهيكلها الاداري وكذلك الاعلان عن مصدر دخلها وطرق ادارته.

ويعتقد محللون ان القانون هو رد على الانتقادات التي وجهتها المنظمات غير الحكومية للانتخابات البرلمانية التي جرت في كانون الاول والانتخابات الرئاسية التي جرت في اذار الماضي وفاز بها بوتين واعقبتها احتجاجات واسعة مناهضة للكرملين.

وانتقد بوتين المنظمات غير الحكومية الروسية الممولة من الخارج والتي راقبت الانتخابات مثل منظمة "غولوس" الذي استخدمت المعارضة الادلة التي جمعتها على تزوير الانتخابات للطعن في قانونية الانتخابات.

التعليقات 1
Default-user-icon ingimundar (ضيف) 22:31 ,2012 تموز 21

referencing election monitor mentioned in this article by the name of "GOLOS".

Election monitor Golos accusations were spurious. America's National Endowment for Democracy (NED) funds it. It supports regime change in non-US client states.

It backs opposition groups, conducts propaganda campaigns, and does openly what CIA operatives do covertly to destabilize sitting governments.

Its mission is subverting, not promoting democracy. It operates with State Department funding and direction. It serves US imperial interests destructively against targeted countries.