عودة الهدوء إلى طرابلس بعد اشتباكات أدت إلى سقوك أكثر من 20 جريحا

Read this story in English W460

عاد الهدوء الى مدينة طرابلس بعد اجراءات كثيفة نفذها الجيش أفضت الى توقيف عدد من المتورطين في الاشتباكات التي أدت الى جرح أكثر من 20 شخصاً بينهم ثلاثة عسكريين.

وأبلغ مصدر في قيادة الجيش في حديث إلى صحيفة "النهار" نشر صياح الأحد ان "الوضع الأمني في طرابلس ممسوك على رغم ما حصل على الأرض" مشيراً الى "ما شهدته المدينة في 24 حزيران الماضي من تداعيات نتيجة التعرض بالسكاكين لمواطنين من جبل محسن ورد الفعل على الابتهاج بمقتل القادة الامنيين في سوريا وحوادث ليل الجمعة – السبت".

وكانت الاشتباكات التي وقعت مساء الجمعة بين منطقتي البقار وجبل محسن، توسعت بعد منتصف الليل لتطاول مناطق الريفا، المنكوبين، الشعراني، الحارة البرانية، سوق القمح، شارع سورية في التبانة وجبل محسن، واستمرت الاشتباكات على رغم ردّ الجيش على مصادر النيران بحسب صحيفة "الحياة".

وكان قرار الجيش بحسب "النهار" التدخل والرد على مصادر اطلاق النار وتوقيف المسلحين والمخلين بالأمن "مما ادى امس الى توقيف 3 اشخاص في باب التبانة".

وأضاف المصدر "انه بموازاة ذلك هناك جدية لدى السياسيين والمرجعيات الدينية برفع الغطاء عن المخلين بالأمن، ومسار الأمور يظهر ان المواجهات ناتجة من حوادث فردية تتطور لكن من دون ان يكون هناك قرار بمعارك" مشيرا إلى أنه "ليس هناك تالياً من خشية على الأمن في طرابلس ما دام الغطاء السياسي مرفوعاً عن المسلحين وقرار الجيش بالتصدي لهم وهو ما جرى ابلاغه الى جميع المرجعيات".

وتشهد طرابلس اشتباكات متقطعة تشتد حينا وتهدأ حينا آخر دون حل جذري من الدولة فيما الأزمة تستعر مع التوتر الذي تشهده سوريا وينقسم أبناء طرابلس بين مؤيد للنظام بشدة ومعارض له بشدة أيضا.

التعليقات 4
Thumb makhaleh 08:44 ,2012 تموز 29

happy to see calm in that city hope it lasts forever and they stop this sunni-shiat fighting and realize they are both muslims

Thumb lebanon_first 10:11 ,2012 تموز 29

first it is not sunni chia. It is sunni-alawi.
Second they should stop fighting because they are both lebanese, not because they are both moslem.
Third they are not fighting because of sect. They are fighting because they have weapons and testosterone. 2 weeks ago there was a sunni-sunni fight between families in bab el tebbaneh. Weapons should be banned- permits to hold weapons should be enforced. Fullstop.

Thumb makhaleh 16:45 ,2012 تموز 29

i agree you know your comment i couldnt put it better myself

Default-user-icon dawood (ضيف) 13:10 ,2012 تموز 29

it's clearly obvious what's happening in Lebanon in general & particularly in Tripoli ...we're holding the other countries fight of interests in all its kind