الولايات المتحدة تقلص بعثتها الدبلوماسية في العراق و برنامج تدريب الشرطة فيه

Read this story in English W460

قلصت الولايات المتحدة برنامج تدريب الشرطة العراقية فيما تعمل على تخفيض عدد دبلوماسييها وموظفيها العاملين في العراق بسبب النفقات المرتفعة، وفقا لهيئة حكومية اميركية.

واعلن مكتب المفتش العام الخاص باعادة اعمار العراق في تقرير نشر الاثنين ان وزارة الخارجية الاميركية "تقلص بشكل كبير برنامج تطوير الشرطة في مواجهة الدعم المتراجع الذي يحظى به هذا البرنامج" من قبل وزارة الداخلية العراقية.

واضاف ان الولايات المتحدة سبق وان انفقت بالفعل 206 ملايين دولار على بناء منشآت خاصة ببرنامج تطوير الشرطة في بغداد والبصرة جنوب البلاد والذي كان من المفترض ان يستمر خمس سنوات وان يكلف مليا*رات الدولارات.

وتابع ان بعض هذه المنشآت لن يستخدم بسبب الكلفة العالية لتشغيلها.

وذكر التقرير ايضا انه في ايار 2012 ابلغ عدنان الاسدي المسؤول الارفع في وزارة الداخلية العراقية مكتب المفتش العام الخاص باعادة اعمار العراق ان مشروع تدريب الشرطة "عديم الفائدة".

وفي موازاة تقليص البرنامج، خصوصا عبر تقليل اعداد المستشارين الامنيين، تعمل وزارة الخارجية الاميركية على تخفيض اعداد العاملين ضمن بعثتها الدبلوماسية في العراق، وهي الاكبر في العالم.

واوضح التقرير الذي ارسلت نسخة منه الى الكونغرس ان 1235 موظفا حكوميا اميركيا مدنيا ونحو 12477 متعاقدا كانوا يعملون في العراق بين نهاية حزيران الماضي وبداية تموز الحالي.

وتابع ان عددد الموظفين المدنيين الحكوميين انخفض بنسبة 10 بالمئة مقارنة مع العدد ذاته في الاشهر الثلاثة السابقة، فيما انخفض عدد المتعاقدين بنحو 26 بالمئة بعدما وصل في الاول من نيسان الى 16973.

التعليقات 0