توجيه 142 تهمة الى المتهم باطلاق النار في صالة سينما في كولورادو

Read this story in English W460

وجهت الاثنين 24 تهمة قتل على الاقل و116 تهمة شروع في القتل الى المتهم باطلاق النار في صالة سينما في اورورا بولاية كولورادو اثناء العرض الاول لفيلم باتمان الجديد ليحصد 12 قتيلا و58 جريحا.

ومثل جيمس هولمز (24 عاما) اعتبارا من الساعة 9,30 (15,30 ت غ) امام محكمة سنتينيال القريبة من دنفر حيث وجه اليه الاتهام رسميا في مذبحة 20 تموز التي احدثت صدمة في اميركا واعادت فتح النقاش الازلي حول تنظيم وضبط حيازة السلاح في الولايات المتحدة.

ووجهت له عن كل قتيل تهمتي القتل العمد والقتل. كما وجهت اليه 116 تهمة شروع في القتل وحيازة متفجرات مع ظروف مشددة ما قد يعرضه لعقوبة اقصى.

وامتلات المقاعد الامامية في قاعة المحكمة باكثر من 30 من الضحايا ومن افراد اسرهم الذين التزموا الصمت المطلوب طوال الجلسة التي استمرت ساعة.

واوضح الادعاء انه في حاجة الى اسابيع عدة ليقرر ما اذا كان سيطالب بعقوبة الاعدام علما بان ولاية كولورادو لم تعدم سوى شخص واحد منذ اعادة العمل بهذه العقوبة في الولايات المتحدة عام 1976.

والاثنين الماضي اعطى هولمز الانطباع بانه ليس في كامل قواه العقلية عندما مثل للمرة الاولى امام القضاء في جلسة لم يتفوه خلالها بكلمة واحدة وبدا شارد النظرات.

وبعد ذلك اشارت وسائل الاعلام الى ان الشاب الذي ليس له سوابق قضائية والذي كان يحضر رسالة دكتوراه في علم الاعصاب ارسل طردا يحتوي على دفتر ورسومات تتحدث عن خططه الاجرامية الى طبيبته النفسية في جامعة كولورادو حيث كان يدرس.

ونشرت الصحف معلومات متضاربة عما اذا كان الطرد وصل قبل وقت كاف يتيح تجنب المجزرة.

وفي مذكرة قدمت الى القضاء اشار محاموه الى ان حقوق موكلهم الدستورية انتهكت بالكشف عن وجود ومحتوى هذا الطرد.

واعتبروا انه لا يمكن استخدام هذا الطرد كدليل اثبات لان "هولمز كان مريضا لدى الدكتورة لين فينتون ومن ثم كان يجب حماية حواراته ومراسلاته معها" بموجب سر المهنة.

وجيمس هولمز متهم باقتحام قاعة سينما مزدحمة في اورورا من خلال مخرج النجاة بعد قليل من بدء العرض الاول لفيلم "ذى دارك نايت رايزز" (عودة الفارس الاسود) اخر فيلم في سلسلة باتمان الذي كان ينتظره الملايين من المعجبين بالرجل الوطواط.

وكان هولمز يحمل بندقية مزودة بمخزن دخيرة قادر على اطلاق 50 الى 60 طلقة في الدقيقة.

ومعظم القتلى ال12 في العشرين او الثلاثين من العمر ويبلغ اكبرهم الحادية والخمسين واصغرهم ست سنوات.

ولا يزال 10 جرحى في المستشفيات حتى الاثنين بينهم اربعة في حالة حرجة.

وقبل الواقعة بقليل تمكن هولمز من الحصول بطريقة قانونية تماما على اربعة اسلحة نارية بينها بندقية نصف آلية. ومن خلال الانترنت تمكن ايضا من الحصول على ستة الاف طلقة وعلى ذخيرة.

وفور وقوع هذه المجزرة الجديدة امر الرئيس الاميركي باراك اوباما بتنكيس الاعلام لمدة ستة ايام ووعد ب"مواصلة العمل" مع الكونغرس للتوصل الى "توافق" بشأن طريقة مكافحة العنف الناجم عن انتشار الاسلحة.

التعليقات 8
Default-user-icon Umpa Dolomyi (ضيف) 23:44 ,2012 تموز 30

When will the low life scum bag feudal warlord Jumblatt face the long overdue 75,829 murder charges and the 225,719 attempted murder charges? WHEN WILL THE DECENT LEBANESE GET THEIR JUSTICE?

Thumb primesuspect 02:39 ,2012 تموز 31

What a joker! Jajajajaja. We have thousands of his kind in Lebanon. They have a yellow and green flag.

Thumb benzona 07:41 ,2012 تموز 31

shut or shot?

Thumb jcamerican 08:20 ,2012 تموز 31

Most likely, they will treat him as mentally retarded and put him in a mental hospital. They will spend millions of taxpayers money for court proceedings, then millions to treat and jail him. You are right, you need to do that in Lebanon.

Default-user-icon randa (ضيف) 12:56 ,2012 تموز 31

U Lebanese r so full of shit and hatred. The man killed and wounded hundreds of people in Colorado and all u do is relate to lebanese politics and their rediculousness seriously ur pathetic

Default-user-icon Brock (ضيف) 10:55 ,2012 آب 04

Hi, I do think this is an excellent website. I stumbledupon it ;
) I am going to come back yet again since I book-marked
it. Money and freedom is the best way to change, may you be rich and continue
to help others.

Default-user-icon Muhammad (ضيف) 02:46 ,2012 آب 05

you're truly a excellent webmaster. The website loading velocity is incredible. It kind of feels that you're doing any distinctive trick.
Also, The contents are masterwork. you have performed a fantastic job on
this subject!

Default-user-icon Tiffiny (ضيف) 05:47 ,2012 آب 06

Good article! We are linking to this great post on our website.
Keep up the good writing.