انقطاع للتيار الكهربائي في الهند للمرة الثانية يترك نصف البلاد بدون كهرباء

Read this story in English W460

حرمت نصف مناطق الهند مجددا من الكهرباء الثلاثاء بسبب انهيار شبكات التغذية في نحو عشرين ولاية في شمال وشرق وشمال شرق البلاد، حيث يعيش اكثر من 600 مليون شخص.

وصرح نارش كومار الناطق باسم شبكة الكهرباء الوطنية لفرانس برس "انهارت شبكات الشمال والشمال الشرقي والشرق ولكننا نعمل على تصليحها سريعا".

وقال وزير الكهرباء الهندي سوشيلكومار شندي ان هذا العطل الهائل عائد الى "تجاوز بعض الولايات الحصص المتاحة لها من الطاقة".

وتعطل نحو 400 قطار في مجمل شبكات السكك الحديد.

وتضررت 19 ولاية من اصل 28 بما فيها العاصمة نيودلهي حيث توقفت شبكة المترو وانطفأت اشارات المرور.

وقال ناطق باسم مترو العاصمة الهندية لفرانس برس ان "السائقين تلقوا تعليمات بالوقوف في محطات المترو ولن يسمح لاي راكب بدخول المحطات حتى يعود التيار الكهربائي".

كذلك انقطع التيار الكهربائي في معظم انحاء البنغال الغربي (شرق) وكالكتا عاصمة تلك الولاية كما افاد لفرانس برس مسؤول في هيئة الامداد الكهربائي المحلية.

وقال حاكم ولاية البنغا ان انقطاع التيار تسبب باحتجاز مئات العمال في منجم للفحم شرق الهند.

وقال الحاكم ماماتا بنرجي "هناك المئات من العمال العالقين (..) نعمل على انقاذهم. ونبذل جهدنا لاعادة الكهرباء. نحتاج للكهرباء لتشغيل المصاعد".

وقال مسؤول كبير في وزارة الطاقة في نيودلهي "انها ازمة كبيرة ونعمل على اعادة الكهرباء، لقد افرط العديد من الولايات في السحب من الشبكة ما ادى الى انهيار شامل في شمال وشرق الهند".

وقد عمت الفوضى الاثنين شمال الهند حيث يعيش 300 مليون نسمة بعد انقطاع واسع للكهرباء يعتبر الاسوء في الهند منذ 11 سنة.

وانهارت مجمل شبكة الكهرباء في شمال البلاد قبيل الساعة 02.00 ليل الاحد الاثنين (20.30 تغ الاحد) ولم تتم اعادة تشغيلها الا بعد ست ساعات.

وعطل هذا الانقطاع حركة سير نحو 300 قطار في كامل المنطقة ومترو نيودلهي وانطفأت اشارات المرور في كبرى المدن ما تسبب في ازمة سير كبيرة في ساعة الاكتظاظ الصباحية.

التعليقات 0