600 عائلة فلسطينية هربت من سوريا الى لبنان خلال الايام الثلاثة الماضية

Read this story in English W460

دخل لبنان نحو 600 من عائلات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا الاسبوع الماضي معظمها من مخيم اليرموك الدمشقي.

وأكد مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال وكالة "فرانس برس"، "دخول نحو 600 عائلة من فلسطينيي سوريا إلى مخيمات لبنان خلال الأسبوع الماضي"، مشيرا الى أن "معظم العائلات هي من مخيم اليرموك في دمشق".

وأوضح أن "الجزء الاكبر من هذه العائلات لجأت الى مخيمي الجليل وتعلبايا للاجئين الفلسطينيين في البقاع (شرق لبنان)، مضيفا ان "50 عائلة اخرى لجأت الى مخيم نهر البارد و28 الى مخيم البداوي شمال لبنان، بينما تركز الباقون في مخيم عين الحلوة بالقرب من مدينة صيدا جنوب لبنان".

واشار الى ان "حركة النزوح بدأت بعد قصف مخيم اليرموك حيث وفد العدد الأكبر من اللاجئين عبر الحدود الرسمية"، لافتا الى أن حركة اللجوء "تواصلت على مدار الأسبوع الماضي وبينهم عائلات من مخيمات في حمص ودرعا، كانت نزحت سابقا الى مخيم اليرموك قبل ان تضطر إلى النزوح مجددا الى لبنان".

وعبر عبد العال عن مخاوفه من "ارتفاع العدد في الأيام المقبلة مع تزايد اعمال العنف واقتراب المواجهات العسكرية من المخيمات الفلسطينية في سوريا".

ولفت الى ان "هناك عائلات لا تزال على الحدود اللبنانية ـ السورية عند نقطة المصنع بانتظار السماح لها من الجانب اللبناني بالدخول نظرا لعدم حصولها على اذونات خروج رسمية سورية"، مشيرا الى ان هؤلاء لم يحصلوا على اذونات مغادرة من السلطات السورية بسبب الوضع الامني "لكن العمل جار لايجاد مخرج لهذه المسالة مع الجهات الرسمية اللبنانية".

وشرح أن "هناك إشكالية قانونية تواجه هذه العائلات النازحة، حيث أن الفلسطيني السوري يحصل على اذن دخول الى لبنان مدته أسبوع فقط وفي حال تجاوز هذه الفترة تعتبر اقامته مخالفة".

ولفت الى أن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والانروا عقدت اجتماعات مع مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم حيث يدور البحث حول اعطائهم اقامة لمدة ثلاثة اشهر".

وشهد مخيم اليرموك الخميس الماضي مقتل 21 شخصا نتيجة قصف تعرض له المخيم المتاخم لحيي التضامن والجر الاسود الدمشقيين اللذين شهدا معارك عنيفة مع الجيش النظامي السوري.

وتضم سجلات وكالة الانروا في لبنان أكثر من 450 الف فلسطيني يعيش معظمهم في المخيمات وسط ظروف معيشية صعبة.

التعليقات 12
Thumb lebanon_first 18:17 ,2012 آب 05

Noooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo

Thumb phoenician 20:38 ,2012 آب 05

As if 500.000 isnt enough,and who do they belong to: salafists,hamas,fatah,aqsa brigade,fateh el islam etc et etc.................

Thumb benzona 21:43 ,2012 آب 05

I'm shocked how you guys are selfish. Yes, they caused the civil war and many more miseries. But can we say no to a child that wants to escape death? Moreover, they went to other refugees camps... It's not like they are going to be bothering you in your daily life.

Seriously, you shouldn't be selfish like is even if there are good reasons to be. There are better reasons to be generous with them.

Thumb benzona 14:53 ,2012 آب 06

ft,sure I didn't expect you to behave as a role model... and even less as a Saint.

Thumb primesuspect 15:15 ,2012 آب 06

FlameShitter: You're only Christian on domingo and only during the mass.

Thumb phoenician 00:11 ,2012 آب 06

Benzona when you land safely back from lala land let me know so we could have a chat.

Thumb benzona 01:04 ,2012 آب 06

Christian charity, anyone? Any Christian left in lebanon? Je suis choqué... Et déçu!

Thumb Bandoul 09:35 ,2012 آب 06

Christian charity always and foever. That is what Christ taught us. Ana Ma3ak.

Thumb Marwan34 12:58 ,2012 آب 06

The should go to the golan heights instead of Lebanon !!!

Missing phillipo 16:55 ,2012 آب 06

Are you actually trying to say that Palestinians would be safer in Israel than they have been in Syria or Lebanon?

Default-user-icon A. Templar (ضيف) 15:04 ,2012 آب 06

Fact:Syrian-led Yarmouk Palestinian Guerrillas attacked the Christian town of Damour on January 21, 1976.
Fact: Fateh's Syrian-based Yarmuk brigade attacked Northern Lebanon in 1975 - 76, on order of Hafez Al Assad to intimidate the Lebanese President of the day..
Have they not done enough trouble in Lebanon ?? Historically, the Philistine Tribes have been the root of all evil...

Missing savannah 16:25 ,2012 آب 07

Sad to see that we still have so much hatred in our hearts and there's no regard for the humanitarian imperative whatsoever. I'm sure some of you would not say the same about Palestinians,but also about anyone who you don't consider "worthy" of any support. This could include Syrians, Lebanese of other religions, and even other Christians who think differently from you. I'm Lebanese, married to a foreigner, and I would never consider raising my children in Lebanon because of the hatred mentality that so many people have..