المجلس الوطني السوري يتهم قوات النظام بارتكاب "مجزرة" بحماه وقتل 40 شخصا

Read this story in English W460

اتهم المجلس الوطني السوري المعارض في بيان صباح الاثنين القوات النظامية بارتكاب "مجزرة" بحق نحو 40 من سكان بلدة حربنفسه في ريف حماه وسط البلاد، معتبرا انها تاتي في اطار "سياسة تهجير طائفي" واضحة.

واتهم المجلس وهو احد اكبر فصائل المعارضة السورية في الخارج، "قوات النظام السوري بارتكاب مجزرة في بلدة حربنفسه في ريف حماة الجنوبي غير بعيد عن منطقة الحولة في ريف حمص"، والتي كانت شهدت مجزرة في أيار الماضي ذهب ضحيتها 108 اشخاص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ولفت البيان الى ان قوات النظام "قامت بقصف البلدة التي لا يزيد عدد سكانها عن 8 آلاف نسمة بالدبابات والأسلحة الثقيلة طوال خمس ساعات متواصلة"، قبل ان ان تقوم هذه القوات "باقتحام البلدة ما ادى الى اصابة أعداد كبيرة من المدنيين أحصي منهم حتى اللحظة أكثر من 40 شهيدا و120 جريحا كثير منهم في حالة خطرة".

واضاف المجلس ان "الاجرام والرغبة الجامحة بالقتل والترهيب بلغا حد قيام القوات الامنية والعسكرية وعصابات الشبيحة القادمة من قرى مجاورة موالية للنظام، بمطاردة الاهالي الفارين من البلدة واستهدافهم بالرصاص الحي وبالاسلحة البيضاء".

ولفت الى ان هذه العملية "ما تزال متواصلة وممتدة للعديد من القرى والبلدات في تلك المنطقة".

وادان المجلس "هذه المذبحة الوحشية"، مؤكدا انها "تاتي في اطار سياسة تهجير طائفي واضحة المعالم".

وحمل "راس النظام السوري (الرئيس السوري بشار الاسد) واعوانه المسؤولية الكاملة عن تنفيذ سياسة ابادة بحق الشعب السوري"، محذرا افراد القوات النظامية الذين يشاركون في هذه الاعمال بانهم يرتكبون جرائم "لا تسقط بمرور الوقت ولا بالعفو ولا بحجة تنفيذ الاوامر العسكرية".

وعبر المجلس عن "خيبة الامل العميقة" من رد فعل المجتمع الدولي، مدينا الموقف "غير الاخلاقي" للدول الداعمة للنظام.

وفي هذا السياق، اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى سقوط 11 قتيلا مدنيا في حربنفسه، بينهم ثمانية منهم طفلان إثر اطلاق نار وقصف رافق اقتحام القرية التي شهدت امس الاحد مقتل ثلاثة اطفال ايضا.

ويصعب التاكد من ارقام الضحايا من مصدر مستقل منذ توقفت الامم المتحدة عن احصاء القتلى في اواخر العام 2011، بينما يتعذر التحقق من الاحداث الميدانية بسبب الوضع الامني والقيود المفروضة على تنقل الصحافيين.

التعليقات 0