Mobile version
Original Original Original

الحكومة تقر غلاء المعيشة للقطاع العام وتنشئ خلية أزمة لمتابعة ملف المخطوفين

Read this story in English W460

قرّر مجلس الوزراء الموافقة على اعطاء العاملين في القطاع العام زيادة غلاء المعيشة المقررة للقطاع الخاص اعتباراً من 1 شباط 2012 لحين اقرار قانون سلسلة الرتب والرواتب.

ولفت وزير الإعلام وليد الداعوق في بيان المقررات بعد جلسته في قصر بيت الدين إلى أن "مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الحكومة سمير مقبل لتقوم بمهام خلية ازمة لحل مسألة المخطوفين اللبنانيين واستقصاء المعلومات المتعلقة بهم والتواصل مع ذويهم".

وأفادت قناة "الجديد" أن اللجنة "تضم وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل".

واعتبر رئيس الجمهورية خلا الجلسة أن "ما رافق عمليات الخطف كان سيئا ومسيئا للبنان وأثر على العلاقات مع الدول الأخرى".

وأشار سليمان إلى أنه تحدث مع "رئيس المجلس الوطني للإعلام استنكرت فيه تشويه صورة لبنان أمام الدول العربية الشقيقة".

وإذ تمنى على "النيابات العامة أن تتحرك ليس فقط على ما حصل بالأمس بل على ما حصل سابقا" قال "ناقشت مع وزير الإعلام أنه سيجتمع مع وسائل الإعلام لاتخاذ مواقف وطنية ومسؤولة متسائلا عن مدى حرية الإعلام عندما يذهب إلى المخطوفين من دون أن يحقق القضاء معه وعلى الإعلام تحمل مسؤولياته".

وأفادت قناة الـ"NBN" أن سليمان "طلب في الجلسة التحقيق مع كل الإعلاميين الذين ذهبوا إلى أعزاز في حلب"، الأمر الذي لم يذكره الداعوق.

وعن توقيف الوزير الأسبق ميشال سماحة شكر سليمان "الله أن المتفجرات لم تنفجر أما سائر الأمور فيجب أن يبت بها القضاء دون تدخل أحد".

ورفض "كل جرائم الخطف التي ستتعاطى معها الدولة بكل حزم ومسؤولية".

بدوره شدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي على "حرص لبنان على حماية رعايا الدول الشقيقة فيه وادانة كل جرائم الخطف والاعتداء والتي ستتعاطى معها الدولة بكل حزم"، آملا ان "تقوم الاجهزة الامنية بمنع اي مخالفات امنية خصوصا على طريق المطار".

التعليقات 4
Thumb benzona 21:10 ,2012 آب 16

The mafia at work putting all of us further in debt.

Thumb lebanon_first 23:19 ,2012 آب 16

Yes give money we dont have to people who dont deserve it by taxing business and people who cant afford it. Bunch of stupid demagogues.

Thumb benzona 00:24 ,2012 آب 17

Exactement !

Thumb jadski 00:39 ,2012 آب 17

id rather this money go into the public sector (like they are doing now) than in the politicians pockets ... this way at least people will have more money to spend and support their families. this is a good thing long term ... i think.