"التقدمي" تظاهر لطرد السفير السوري: يجب إحضار الضباط السوريين المتورطين بقضية سماحة

Read this story in English W460

دعا الحزب التقدمي الإشتراكي إلى طرد السفير السوري من لبنان وإحضار "الضباط السوريين المتورطين" بقضية الوزير السابق ميشال سماحة.

وأقامت "منظمة الشباب التقدمي" اعتصاما عند السابعة مساء الجمعة في "حديقة سمير قصير" وسط بيروت تحت عنوان "رفضا للمجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري" وللمطالبة بطرد السفير السوري من لبنان.

وتقاطر شباب المنظمة حاملين الاعلام اللبنانية وأعلام الحزب التقدمي الاشتراكي وعلم الثورة السورية ورافعين يافطات كتب عليها "ربيع دمشق آت لا محال"، "سوريا ولبنان شعبان ضد النظام الواحد، طرد السفير واجب لبناني تجاه أطفال سوريا، لا مكان لسفير القتل والاجرام".

وكان قد نفذت المنظمات الطالبية في 14 آذار تظاهرة أمام وزارة الخارجية الأربعاء مطالبة بطرد السفير السوري أيضا ومنتقدة وزير الخارجية عدنان منصور.

وأطلق شباب التقدمي الجمعة هتافات منددة بالنظام السوري ورموزه، واثنواعلى مواقف رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط، وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

وشوهدت آليات للدفاع المدني وشرطة بيروت في المكان بالاضافة الى سيارات النقل التلفزيوني المباشر، فيما جابت الطرق سيارات رافعة أعلام الحزب الاشتراكي.

وشارك في الاعتصام أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر وأمين عام منظمة الشباب التقدمي أيمن كمال الدين، إضافة الى نشطاء من المعارضة السورية.

وتلا كمال الدين بالمناسبة بيانا أعلن فيه أنه "إنطلاقا من شعورنا بالمسؤولية تجاه ما يحصل في سوريا، وأمام مشهد تقاعس المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته لحماية الشعب السوري، وحرصا منا على الوقوف بوجه ما يستهدف لبنان من مشاريع لضرب أمنه واستقراره (..) نطلق اليوم صرخة بوجه آلة القتل التي تسلط على الشعب السوري ولا تميز بين طفل وشيخ وبين طائفة أو أخرى، ولا بين رجل وإمرأة، والتي ترتكب المجازر بحق المدنيين وتتلطى تحت شعارات العروبة والممانعة، مستخفة بعقول الناس".

وأكد كمال الدين "التنديد بالمجازر الأخيرة التي حصلت في داريا وبصرى الشام والتي هي إمتداد لسلسلة المجازر السابقة في الحولة والتريمسة والحفة".

وطالب "الدولة اللبنانية باتخاذ الاجراءات الدبلوماسية اللازمة بحق السفير السوري ممثل نظام القتل في لبنان" مشددا على ضرورة "إحضار الضباط السوريين المتورطين بقضية ميشال سماحة، وكشف نتائج التحقيقات أمام جامعة الدول العربية والأمم المتحدة".

وختم البيان: "لستم وحدكم يا أطفال سوريا، نحن وإياكم لم نعد وحدنا في العالم، إنما المطلوب هو الصمود".

ثم زار وفد من المنظمة ضريح رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في وسط بيروت.

التعليقات 4
Missing freedom1 00:11 ,2012 أيلول 01

Well done guys ..

Thumb benzona 05:09 ,2012 أيلول 01

Bravo les gars.

Thumb Chupachups 08:28 ,2012 أيلول 01

where is FT and his M8 gang to condemn this?.. like they started making fun of the kataeb/leb forces/future demonstrations before...

Missing cedars 04:30 ,2012 أيلول 02

Impeach Mansour in Parliament for failing to exercise his duty.