مقتل 5 عناصر مفترضين من القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار على شرق اليمن

Read this story in English W460

قتل خمسة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة الاربعاء في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية على منزل في محافظة حضرموت بشرق اليمن، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وذكر المصدر ان الغارة "استهدفت منزلا في بلدة العين في حضرموت واسفرت عن مقتل خمسة عناصر القاعدة"، مؤكدا ان بين القتلى "اثنين من القيادات المتوسطة" في التنظيم.

من جهته، اكد مصدر قبلي لوكالة فرانس بري ان الطائرة اطلقت صاروخين اصابا منزل القيادي المحلي في القاعدة مراد بن سلم الذي قتل، ومتجرا ملاصقا للمنزل فيه معصرة للزيت.

وقال المصدر ان "عددا من عناصر القاعدة كانوا يتواجدون في المنزل وقد عثرنا على خمس جثث ولا يزال البحث جار تحت الانقاض لان المنزل سوي بالارض".

وتأتي هذه الغارة في ظل ازدياد وتيرة الغارات التي تنفذها طائرات من دون طيار يعتقد انها على اميركية ضد اهداف للقاعدة في اليمن.

وقتل 14 شخصا بينهم ثلاث نساء وطفل في غارة لطائرة من دون طيار الاحد على منطقة رداع بوسط البلاد، وقد يكون هؤلاء مدنيين بحسب مصادر متطابقة.

وكانت الغارة تستهدف القيادي في القاعدة عبدالرؤوف الدهب الا انه نجا.

وقتل ثمانية عناصر مفترضين من القاعدة في غارة شنتها يوم الجمعة طائرة من دون طيار على آلية رباعية الدفع في حضرموت بشرق البلاد.

وكان سبعة عناصر من القاعدة قتلوا في هجومين مماثلين الثلاثاء والاربعاء الماضيين في حضرموت ايضا.

واستفادت القاعدة من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن.

الا ان الجيش شن حملة واسعة النطاق في ايار وتمكن من طرد التنظيم من معظم المدن التي سيطر عليها خصوصا في محافظة ابين الجنوبية.

التعليقات 0