رئيس الحكومة: لا تراجع عن "الرتب والرواتب" و "البحث جار لتأمين مصادر التمويل"

Read this story in English W460

شدد رئيس مجلس الوزراء نحيب ميقاتي على ان "لا تراجع" عن القرار الذي اتخذته الحكومة في ما خص ملف سلسلة الرتب والرواتب، مشيراً الى ان "البحث جار لتأمين مصادر تمويل السلسلة".

واكد ميقاتي في حديث الى صحيفة "النهار" ان "لا تراجع عن هذا الموضوع"، مضيفاً ان "الحكومة تتريث في هذه المسألة بهدف تأمين المصادر التي لا ترهق المواطنين ولا تثقل في الوقت عينه على الاقتصاد وتؤثر على الاستقرار المالي".

وعن الاجراءات الضريبية، رأى ميقاتي أن "التعليقات السلبية الصادرة في شأن الاجراءات الضريبية المقترحة مبالغ فيها وليست الا من باب التشويش ليس الا".

واوضح ان "وزارة المال ستبدأ بدفع غلاء المعيشة مع مفعول رجعي منذ مطلع السنة وحتى تشرين الاول المقبل"، مؤكدا رفضه "منطق العودة الى التظاهر الذي لا مبرر له وبما ان الحكومة ماضية في قرار دفع السلسلة، فعلام التظاهر وضد ماذا؟".

وكان وزير المال محمد الصفدي قد اعلن عبرر "النهار" في وقت سابق انه نجح في تأمين 450 مليون دولار من الخزينة لدفع كلفة غلاء المعيشة من مطلع شباط حتى نهاية تشرين الاول المقبل.

وقال رئيس رابطة التعليم الثانوي الرسمي حنا غريب في مؤتمر نقابي في قصر الاونيسكو، الخميس، أن "السلسلة ببعدها الاصلاحي حق مشروع بكل المعايير والاعتبارات، وستبقى هيئة التنسيق النقابية تناضل حتى اقرارها كاملة بما يرضي كافة القطاعات الوظيفية من دون استثناء".

وأقرت الحكومة، في جلستها في السادس من أيلول في بعبدا، سلسلة الرتب والرواتب مع زيادة ضرائب على أمور عقارية ومصرفية من دون الإنتهاء من البحث عن مصادر التمويل.

على ان يتم دفع مستحقات سلسلة الرتب والرواتب كاملة إنما بالتقسيط، على 5 سنوات، مع مفعول رجعي بدءا من الأول من تموز الفائت. والى حينه لم ترسل الحكومة مشروع سلسلة الرتب والرواتب الى مجلس النواب لبتّه كي يصبح قيد التنفيذ.

التعليقات 0