سليمان اليوم الى مونترو في سويسرا ليرئس الوفد اللبناني الى القمة الفرنكوفونية

Read this story in English W460

غادر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بيروت ظهر اليوم متوجهاً الى مونترو في سويسرا لترؤس الوفد اللبناني الى القمة الفرنكوفونية، التي تبدأ اعمالها غداً وتستمر يومين ويلتقي خلالها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وضم الوفد نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني الياس المر، وزيري الخارجية والمغتربين علي الشامي والثقافة سليم وردة وممثل رئيس الجمهورية في الفرنكوفونية الدكتور خليل كرم ووفد اداري وإعلامي.

الى ذلك، نوّه الرئيس سليمان بالتضحيات التي يقدمها الجيش اللبناني في سبيل قيامه بالمهام الامنية والتي أدت الى إستشهاد رائد ومعاون في الجيش في مجدل عنجر أمس، ودعا الى مطاردة الذين يحاولون العبث بأمن الوطن والمواطن ويعترضون عمل المؤسسة العسكرية مشدداً على وجوب تطبيق القوانين المرعية.

وفي نشاطه عرض الرئيس سليمان مع كل من وزيري الزراعة حسين الحاج حسن والبيئة محمد رحال للأوضاع الراهنة وعمل وزارة كل منهما في هذه المرحلة.

وكان رئيس الجمهورية استقبل صباحاً سفير قطر لدى لبنان سعيد المهندي الذي نقل إليه رسالة من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تتضمن دعوة الى الحضور كضيف شرف في إحتفال تدشين منشأة الحوض الجاف في مدينة رأس لفان في الثالث والعشرين من تشرين الثاني المقبل.

وشكر الرئيس سليمان للأمير عاطفته ودعوته واعداً بالتلبية إذا كانت الظروف سانحة.

التعليقات 0