أوباما: يجب أن ينتهي نظام الأسد والفيلم المسيء للإسلام مرفوض لكن حان الوقت لتهميش المتطرفين

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد "يجب ان ينتهي"، داعيا الى فرض عقوبات عليه اذا ما واصل اعمال العنف الوحشية.

وقال اوباما في خطاب امام الجمعية العامة للامم المتحدة "يجب ان لا يكون المستقبل لديكتاتور يذبح شعبه .. واذا كانت هناك قضية تستدعي الاحتجاج في العالم اليوم، فانها (قضية) نظام يعذب الاطفال ويطلق الصواريخ على المباني السكنية".

واضاف في "اننا نعلن مرة اخرى ونحن نلتقي هنا، ان نظام بشار الاسد يجب ان ينتهي حتى تتوقف معاناة الشعب السوري، ويبزغ فجر جديد".

واكد اوباما ان على المجتمع الدولي التحرك من أجل الحيلولة دون ان يتحول التمرد ضد الاسد الى "دائرة من العنف الطائفي".

واشار الى ان الولايات المتحدة تريد سوريا "متحدة وجامعة، لا يخاف فيها الاطفال من حكوماتهم، ويكون لكل السوريين -سنة وعلويين، اكرادا ومسيحيين- رأي في الطريقة التي يحكمون بها".

واضاف "هذه هي النتيجة التي نعمل من اجل التوصل اليها -- من خلال فرض العقوبات ومحاسبة من يضطهدون، وتقديم المساعدة والدعم لمن يعملون من اجل المصلحة العامة".

وقال "نحن نؤمن بان السوريين الذين يتبنون هذه الرؤية ستكون لديهم القوة والشرعية ليقودوا" بلادهم.

من جهة أخرى تحدث أوباما عن فيلم "براءة المسلمين" المسيء فقال أنه "فيديو بشع ورسالته مرفوضة لأنه إهانة للأميركيين أيضا فنحن نحترم كل الأديان والأعراق".

إلا ان اوباما تابع قائلا "هناك من يسيء إلى أدياننا في أميركا ولكن سأبقى أدافع عن حرية التعبير".

وأشار إلى أنه "ما من كلمات تبرر قتل الأبرياء وما من تشهير يمكن أن يدمر مدرسة في تونس أو يحدث الدمار في باكستان".

وأضاف " الفيديو لا يمثل كل الأميركيين ولكن حان الوقت لتهميش المتطرفين ووقف ردات الفعل العنفية".

من جابب آخر شدد أوباما على ان "الهجمات على مدنيينا في بنغازي كانت هجمات على اميركا. ويجب ان لا يكون هناك اي شك باننا سنتعقب القتلة دون هوادة وسنقدمهم للقضاء".

وفيما اشاد بالسفير الاميركي كريس ستيفنز الذي قتل في الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي قبل اسبوعين مع ثلاثة اميركيين اخرين، قال اوباما ان الهجوم لم يكن فقط اعتداء على اميركا، ولكنه كذلك اعتداء على مبادئ الامم المتحدة.

واضاف "اليوم يجب ان نؤكد ان مستقبلنا سيقرره اشخاص مثل كريس ستيفنز وليس قتلته. اليوم يجب ان نعلن ان هذا العنف وانعدام التسامح ليس له مكان في اممنا المتحدة".

التعليقات 7
Default-user-icon democracy_1 (ضيف) 19:56 ,2012 أيلول 25

I wish we had more politicians like Mr. Obama, in Lebanon and around the world. Before you take his words out of context, listen to his entire address on cspan.

Missing thatisit 20:32 ,2012 أيلول 25

it sucks to be an assad now or one of his puppets in lebanon such as hassouna and aoun.

Missing gabby5 20:44 ,2012 أيلول 25

The Hezz/Syria/Hamas/Iran axis of evil is being taken apart. Only Hamas saw the light and got out. The others will not go quietly, but they will go.

Default-user-icon Rolfen (ضيف) 22:21 ,2012 أيلول 25

This is ground-breaking news.

Default-user-icon Gabby Factorial (ضيف) 22:53 ,2012 أيلول 25

But Dr. Geagea PREDICTED for the thousandth time that Assad MIGHT go in 2012! Those who do not have a Dr. Geagea should pray that God sends them one. Aren't we blessed in Lebanon?

Thumb cedar 02:42 ,2012 أيلول 26

Blah blah blah, this from a president who is a Jewish Israeli puppet

Default-user-icon Eddy (ضيف) 05:47 ,2012 أيلول 26

Ya cedar ya ahbal. Obama is by far the least Jewish puppet. He did not even host Netanyahu 2 weeks ago, he does not give a damn about Israel. Come on, let's not be so stubborn. I now you are, but do an effort in public.