لبناني متهم بالتخطيط لتنفيذ اعتداء في قبرص يدفع ببراءته

Read this story in English W460

افادت مصادر قضائية ان لبنانيا اتهم بالمشاركة في التخطيط لاعتداء على سياح اسرائيليين في قبرص، دفع ببراءته الجمعة في اليوم الاول من محاكمته.

ومثل حسام طالب يعقوب، الذي اوقف في غرفة فندق في ليماسول (جنوب) في السابع من تموز بعد وصوله من لندن، امام المحكمة الجنائية في هذه المدينة وسط اجراءات امنية مشددة.

وكان يفترض ان تبدأ محاكمته في 12 ايلول لكنها ارجئت بعد قرار المدعي خفض التهم من 17 الى ثمانية ما حمل الدفاع على طلب توضيحات.

وكانت الشرطة اعلنت قبلا انه يفترض ان يحاكم الشاب البالغ ال24 من العمر ويحمل ايضا جوزا سفر سويديا، "بتهمة الارهاب" لكن هذه التهمة تحولت الى "التآمر لارتكاب جريمة والانتماء الى شبكة اجرامية" مجهولة.

والتهم مرتبطة بزيارتين قام بهما اللبناني لقبرص في تشرين الثاني 2011 وتموز 2012 حيث تشتبه الشرطة بانه حاول التجسس على تحركات سياح اسرائيليين على الجزيرة.

ووافقت المحكمة على ابقاء المشتبه به في السجن حتى يحين موعد الجلسة المقبلة في 25 تشرين الاول.

ورفضت الشرطة القبرصية التعليق علنا على هذه القضية بسبب طابعها "الحساس" مؤكدة ان المحققين لم يجدوا ادلة على وجود شركاء للمتهم.

وذكرت وسائل اعلام قبرصية ان اللبناني اعتقل على اثر معلومات من اجهزة استخبارات اجنبية منها جهاز الاستخبارات الاسرائيلي الموساد.

وقررت قبرص تعزيز اجراءاتها الامنية لحماية المصالح الاسرائيلية بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف اسرائيليين في بلغاريا.

وحملت اسرائيل ايران وحزب الله مسؤولية ذلك الاعتداء.

ووصل نحو 32 الف سائح اسرائيلي الى قبرص في 2011، وتشير الاحصاءات الى ارتفاع هذا العدد في العام الحالي.

التعليقات 1
Default-user-icon rami kremesti (ضيف) 14:55 ,2012 تشرين الأول 05

rot in jail scum bag