الحريري: صقر مكلف بالدعم "الإعلامي والإنساني" للشعب السوري وليس بـ"واجب الجهاد" ضده

Read this story in English W460

كشف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أن عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر مكلف من قبله متابعة دعم التيار "الإعلامي والسياسي والإنساني" للشعب السوري ولا يؤدي "واجب الجهاد ضد الشعب السوري".

وقال الحريري في بيان أصدره بعد ظهر الخميس "إزاء حملة التشويه التي يتعرض لها تيار المستقبل" قال "إن النائب عقاب صقر مكلف من الرئيس سعد الحريري بمتابعة الوضع في سوريا والتنسيق مع القوى السياسية السورية المعارضة في كل ما يتعلق بدعم تيار المستقبل الإعلامي والسياسي للشعب السوري في مواجهة آلة القتل التي يديرها النظام السوري المجرم وحلفاؤه الإقليميون".

وكان قد سأل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي المقداد "السيد سعد الحريري هل إن ما يقوم به عضو كتلتك بعلمك وبمعرفتك وأنت راضٍ عن ذلك إن لم نقل أنه بتكليفٍ من قِبلك؟ وهل هو الوحيد المكلّف أم أن الأيام ستخبرنا عن نوابٍ آخرين في الكتلة ضالعين بإدارة هذه الحرب؟وإذا ما أحسنّا الظن وقلنا أن هذا الأمر هو تصرّف بمعزل عن حزب المستقبل، فهل ننتظر من السيد الحريري أن يصدر بياناً رسمياً ينفي فيه علاقته بالأمر ومعرفته به".

وشرح الحريري أن صقر يعمل على "تأمين ما أمكن من مساعدات إنسانية للضحايا من جرحى ومشردين وأيتام، وما أكثرهم".

ولفت إلى ان النائب عن زحلة "مكلف بكل مساعدة إنسانية يتطلبها أي لبناني في سوريا، وعلى رأسها، المساهمة إلى جانب السلطات التركية في الجهود لتأمين إطلاق سراح اللبنانيين المحتجزين هناك، إضافة إلى عدد من الحالات المعروفة وغير المعروفة التي تعرض لها بعض الصحافيين خلال ادائهم واجبهم المهني".

من جهة أخرى ذكّر الحريري ان "اللبنانيين، شيعة وسنة ومسيحيين، يعرفون تماما، ومن أفواه قيادات حزب الله، ما هي طبيعة تورطه في ما يزعم أنه "واجب جهادي" إلى جانب منظومة القتل والبطش والقمع والقهر المتحكمة بالشعب السوري".

وعن هذا الدور شدد على "أن أي شيء لم يعد ينفع لتغطية هذه الجريمة الموصوفة التي يرتكبها حزب الله بحق لبنان قبل سوريا، خصوصا أنه يعلم تمام العلم أن أيام حليفه في دمشق باتت معدودة".

وختم الحريري بيانه بالقول "أما الحكم على الحكومة اللبنانية النائية بنفسها عن دماء الشعب السوري، بعدما شكلها واستحكم بمفاصل قرارها حزب الله، لتتمسك بواجب النأي بالنفس بينما يتمسك حزب الله بواجب الجهاد ضد الشعب السوري، فهو حكم متروك للشعب اللبناني، وإن غدا لناظره قريب".

وكان قد نَشَر الناطق باسم ما المجلس الأعلى للجيش الحر لؤي مقداد الثلاثاء صورة على صفحته على الفيسبوك تجمعه مع عضو كتلة المستقبل النائب عقاب صقر. وتمّ التقاطها على الحدود السورية التركية حسبما أعلن مقداد الذي قال إنَّه يهدف من خلالِ نشرها للرد على معلومات عن إستهدافه والنائب عقاب صقر بانفجارٍ أدى الى إصابتهما.

يشار إلى أن معارضين سوريين مسلحون على الحدود السورية التركية قالوا لصحيفة "نيويورك تايمز" في السابع من الشهر الجاري "ان المزود الرئيسي للاسلحة القادمة من الرياض هو النائب اللبناني عقاب صقر".

التعليقات 7
Thumb lebnanfirst 19:53 ,2012 تشرين الأول 18

About time M14 shows some backbone against HA and M8's "ibtizaz". When HA gives a clear and unequivocal definition of their so called "jihadist duties" then, and only then, they can ask clarifications of others.
Let's hope this time M14 will not fall for the appeasement ploy it fell into during and post the 2009 election. Enough is enough.

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 20:33 ,2012 تشرين الأول 18

ya kbir ya saadeldine , soon after that solidere will take all best destroyed places and sell them

Default-user-icon The Truth (ضيف) 02:52 ,2012 تشرين الأول 19

The Meqdad guy should tell his terrorist/kidnapping/criminal relatives to chill out.

Missing cedars 06:02 ,2012 تشرين الأول 19

Next Tuesday The Syrian Army will fix everything.

Default-user-icon incompetentleaders (ضيف) 11:00 ,2012 تشرين الأول 19

I agree with " oua nabka " above. Hariri soon after that solidere will take all best destroyed places and sell them with no control. The thieves are all in power in Lebanon, Aoun and his people as well, but the Hariri is the biggest thief now playing politics. Pity or Revolt people.

Missing freemind 11:18 ,2012 تشرين الأول 19

why only coordinate with FSA regarding the support of the Syrian people? like they are the 'protectors' of the Syrian people? so hypocritical.

Default-user-icon forabetterlebanon (ضيف) 11:59 ,2012 تشرين الأول 19

I agree with " oua nakba" here above : "soon after that solidere will take all best destroyed places and sell them". It is known, most of our politicians are corrupt,from M14 and M8 but the Hariri;s are thop of the thieves... They took all Beirut in Solidere life instead for a period of 15 or 25 years. And now Hariri son want to wear the coat of Statesman,... there is still money to steel and refill his coffers. People of Lebanon please reat with your votes.