الامم المتحدة: اكثر من مئة الف لاجىء سوري في لبنان

Read this story in English W460

اعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الثلاثاء ان عدد اللاجئين السوريين في لبنان تجاوز عتبة المئة الف شخص.

وقالت المفوضية في بيان ان "لبنان هو ثالث دولة في المنطقة يتجاوز فيها عدد اللاجئين المئة الف".

واعتبارا من الاثنين بلغ العدد الرسمي للاجئين السوريين في لبنان 101.283 لاجىء.

وسبق ان تجاوزت اعداد اللاجئين في تركيا والاردن مئة الف شخص وبحسب المفوضية العليا فهناك حاليا اكثر من 358 الف سوري مسجلين كلاجئين في الدول المجاورة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمينغ للصحافيين في جنيف انه في حالة لبنان، لا يعيش اي من السوريين في مخيمات وانما ضمن المجموعات المحلية.

واضافت انه لا يزال يتوجب على الكثير منهم ان يسجلوا انفسهم كلاجئين ما يعني ان العدد الحالي قد يكون بالواقع اعلى بكثير.

وقالت ان حكومات في المنطقة وكذلك المفوضية العليا للاجئين يعتقدون ان "اعدادا اضافية قد تجتاز الحدود لكن في الوقت نفسه الكثير من المتواجدين حاليا في البلاد قد يتقدموا لتسجيل انفسهم مع تراجع مواردهم".

وقالت فليمينغ ان العنف في لبنان في الايام الماضية لم يؤد الى خفض اعداد السوريين الذين يتدفقون الى البلاد مضيفة ان ذلك اثر في المقابل على عمليات تسجيل اللاجئين التي تقوم بها المفوضية في طرابلس بالشمال وبيروت وصيدا في الجنوب.

وتابعت "نحن نقيم الوضع الامني ونامل في استئناف كل العمليات فور تحسن الظروف".

التعليقات 4
Thumb lebanon_first 16:13 ,2012 تشرين الأول 23

Dear God.
When Lebanon welcomes so many refugees, and becomes a land of refuge for so many people, When Lebanon does so much good, shouldn't it receive your blessing and your bounty?

Default-user-icon mfawaz (ضيف) 16:28 ,2012 تشرين الأول 23

I wonder what was the shiite refugee count in syria in 2006 after they discovered that groundhog hassan promise to protect them was an empty one

Missing peace 19:05 ,2012 تشرين الأول 23

what is the gvt doing for them? nothing....

Missing hizbulshaytan 20:38 ,2012 تشرين الأول 23

Yeah I know , how many syrians opened there houses to all lebanese but especially Shia. Im pretty sure that a lot of the Shia are started to question hizbulshaytans role in Syria. Hizbulshaytan tell the Shia that Syria is full of wahabis and al Qaeda and they want to kill you and they actually believe that nonsense until they get caught by the FSA. Wake up Shia, you are victims of your mullahs. We want to live side by side but this behaviour can only be tolerated to a certain point,