الجيش السوري الحر سيوقف اطلاق النار في حال التزام النظام بذلك اولا

Read this story in English W460

اعلن الجيش السوري الحر الاربعاء انه سيوقف اطلاق النار في سوريا خلال عيد الاضحى في حال التزام النظام بذلك اولا.

وقال رئيس المجلس العسكري الاعلى للجيش الحر العميد مصطفى الشيخ في اتصال هاتفي "سيوقف الجيش السوري الحر اطلاق النار اذا التزم النظام بذلك" مشككا في ان تقوم القوات النظامية بوقف اطلاق النار حتى لو اعلنت ذلك.

واضاف "كذب النظام مرات عدة في السابق. من المستحيل ان يطبق الهدنة حتى لو قال انه سيفعل".

من جهته قال متحدث باسم كتيبة المصطفى التي تعد من الاكثر حضورا في الغوطة الشرقية بريف دمشق لوكالة فرانس برس عبر سكايب "أي هدنة تلك اللتي ستطبق وطائرات الميغ لا تهدأ من القصف؟ أي هدنة والمجازر لا تعد ولا تحصى؟ أي هدنة والشهداء تأتينا بالمئات؟".

وكان الموفد الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي اعلن اليوم ان نظام الرئيس بشار الاسد وافق على اقتراحه اعلان وقف لاطلاق النار خلال عيد الاضحى الذي يبدأ الجمعة ويستمر اربعة ايام.

وقال الابراهيمي للصحافيين بعد لقاء مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن مسؤولين عن مقاتلي المعارضة السورية اتصل بهم قبلوا ايضا دعوته الى الهدنة.

من جهتها، اعلنت وزارة الخارجية السورية الاربعاء ان القرار النهائي بخصوص اعلان هدنة في عيد الاضحى سيصدر الخميس.

وياتي ذلك فيما تتواصل اعمال العنف في سوريا، حيث عثر الاربعاء على اكثر من عشرين جثة في ريف دمشق بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان والاعلام الرسمي السوري الذي اتهم "مجموعات ارهابية" بتنفيذ هذه "المجزرة"، بينما حمل ناشطون القوات النظامية مسؤوليتها.

وادى النزاع المستمر منذ 20 شهرا الى مقتل اكثر من 34 الف شخص، بحسب المرصد.

التعليقات 0