مقتل مسؤولة عسكرية كردية كانت محتجزة لدى مقاتلين معارضين في حلب

Read this story in English W460

قتلت قائدة وحدة كردية مسلحة في مدينة حلب في شمال سوريا بعد اسبوع على احتجازها على ايدي مقاتلين معارضين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ومصدر كردي اليوم الجمعة.

وقال المرصد في بيان "استشهدت فجر اليوم الجمعة شاهة علي عبدو المعروفة باسم نوجين ديريك، قائدة احدى وحدات حماية الشعب الكردي التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني في تركيا)، وذلك بعد اسبوع على اسرها من قبل مجموعة مقاتلة معارضة".

وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي معارض للنظام السوري، الا انه يتخذ موقف الحياد في المعارك الجارية في حلب منذ اكثر من ثلاثة اشهر بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين.

وتتولى وحدات حماية الشعب، وهي الجناح المسلح للحزب، الدفاع عن الاحياء ذات الغالبية الكردية في حلب.

واوضح المرصد ان نوجين ديريك (42 عاما) خطفت عندما كانت "تقوم بتسليم جثث مقاتلين معارضين سقطوا خلال الاشتباكات التي وقعت الجمعة الماضي عند اطراف حي الاشرفية في حلب بين مقاتلين معارضين وآخرين من وحدات حماية الشعب الكردي" واسفرت عن مقتل 32 شخصا، بحسب المرصد السوري.

واشار الى ان حزبها "تبلغ اليوم مقتلها".

واوضح اعلامي متابع للملف الكردي السوري روجهاد خليل ان ديريك هي قائدة وحدات حماية الشعب في حيي الأشرفية والشيخ مقصود (شمال حلب) ومسؤولة عن التواصل مع مسلحي المعارضة.

واوضح خليل ان المقاتلة الكردية كانت "في مهمة تسليم جثتين وأسيرين من مسلحي المعارضة بعد الاشتباكات التي وقعت بين اللجان الكردية والمسلحين".

وذكر انه لم يتم تسليم جثتها بعد.

ونقل وكالة "فرانس برس" عن سكان اكراد ان نوجين ديريك كانت توجهت الى حي بني زيد الذي يسيطر عليه عناصر كتيبة صلاح الدين وجبهة النصرة الاسلامية المتطرفة، من اجل القيام بعملية التسليم.

التعليقات 3
Default-user-icon Ben Dou (ضيف) 00:51 ,2012 تشرين الثاني 03

What cowards and criminals fsa are, shame shame shame, you will all be over and done with soon, and it seems like if your lost the battle when committing such crimes, yalla run off to your caves in KSA:)

Thumb kanaandian 06:17 ,2012 تشرين الثاني 03

Big mistake by the mujahideen, if the Kurds going against them, rumors have it they will be in grave trouble.

Default-user-icon SImon (ضيف) 16:44 ,2012 تشرين الثاني 03

Not a big mistake by the Syrian RESISTANCE cause they probably were not even involved, this smells like hezb & assad operation to reap trouble