دمشق تحذر من زج الفصائل الفلسطينية في النزاع السوري

Read this story in English W460

حذرت وزارة الخارجية السورية الاربعاء من محاولة زج الفصائل الفلسطينية في النزاع السوري، داعية اياها الى الابتعاد عما تخططه لها "المجموعات الارهابية المسلحة"، وذلك بحسب ما اورد التلفزيون الرسمي.

ونقل التلفزيون في شريط اخباري عن مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين قوله ان "سوريا ستقف بحزم ضد اي محاولة لزج الفلسطينيين بما يجري في سوريا"، معتبرا ان الطريق الوحيد امامهم في كل مكان لجأوا اليه هو طريق فلسطين والتمسك بالحقوق الثابتة وفي مقدمها حق العودة".

اضاف المصدر "على كل فصائل الشعب الفلسطيني الابتعاد عن كل ما يخطط لها من قبل المجموعات الارهابية المسلحة التي اعلنت ارتباطها بالمخططات المعادية لتطلعات الشعب الفلسطيني خدمة لتطلعات اسرائيل".

ويأتي هذا الموقف مع دخول العامل الفلسطيني في شكل اكبر على خط النزاع بين نظام الرئيس بشار الاسد ومعارضيه، لا سيما اثر وقوع اشتباكات على اطراف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق.

وشارك في هذه الاشتباكات مقاتلون فلسطينيون بعضهم موال للنظام وآخرون معارضون له، بحسب ما اشار المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة الموالية للنظام السوري ان عناصرها اصطدموا اكثر من مرة مع "عناصر من الجيش الحر حاولوا التسلل الى المخيم" الذي يعد الاكبر للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

كما اغلقت السلطات السورية مكاتب في دمشق تعود لمسؤولين في حركة حماس التي كانت لفترة طويلة من اقرب حلفاء النظام السوري، بحسب ما ذكر المرصد الثلاثاء.

وسبق للحركة ان اعلنت وقوفها الى جانب معارضي نظام الرئيس الاسد بعد فترة من الصمت حول ما يجري في سوريا.

واشار المصدر في وزارة الخارجية الى ان "ما تعانيه سوريا في جزء كبير منه نتيجة لمواقفها الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني ورفضها تصفية قيادته".

التعليقات 4
Thumb Elemental 18:17 ,2012 تشرين الثاني 07

"Syria will strongly oppose any attempt to bring the Palestinians into what is happening in Syria"...Kinda hypocritical don't you think? Yet it's totally fine for HA to send in their boys huh?

Thumb Elemental 18:48 ,2012 تشرين الثاني 07

Couldn't agree more Phoenix

Default-user-icon al- salaf (ضيف) 21:25 ,2012 تشرين الثاني 07

This is good news for us sunnis in Lebanon, its obvious what's going to happen, the tyrant Assad is going to kick out the 250000 Palestinians living in Syria and they will come to Lebanon to live where they will tip the balance of power in favour of us sunnis :)

Thumb joesikemrex 04:49 ,2012 تشرين الثاني 08

Everything you did to Lebanon is coming back with vengeance