عقوبات اميركية على وزير الاتصالات ووزارة الثقافة في ايران لدورهما في الرقابة

Read this story in English W460

اعلنت الولايات المتحدة الخميس انها فرضت عقوبات جديدة على ايران تشمل خصوصا وزير الاتصالات ووزارة الثقافة في هذا البلد على خلفية انشطة رقابة مفترضة على وسائل الاعلام.

وافاد بيان لوزارة الخارجية الاميركية ان هذه التدابير تستهدف خصوصا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رضا تقي بور المتهم باصدار الامر بالتشويش على قنوات فضائية والوقوف وراء سوء خدمة الانترنت في ايران.

وعملا بالاجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، قدمت وزارة الخارجية الاميركية الى الكونغرس اسماء اربعة اشخاص طبيعيين ايرانيين، بينهم الوزير تقي بور، وخمسة اشخاص معنويين بينهم وزارة الثقافة، لاضافتها الى قائمة العقوبات الاميركية، وذلك لانشطتهم في "الرقابة على الصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة".

وبذلك يصبح ممنوعا على المواطنين الاميركيين والشركات الاميركية اجراء اي تعاملات مع هؤلاء الاشخاص الذين وبموجب العقوبات لم يعد يحق لهم السفر الى الولايات المتحدة، كما ان اي اموال منقولة او غير منقولة يحتمل امتلاكهم اياها في هذا البلد يتم "وقفها او تجميدها".

واوضحت الوزارة ان هذه العقوبات الجديدة "تؤكد على التزام الحكومة محاسبة المسؤولين الحكوميين الايرانيين على الانتهاكات التي يرتكبونها بحق مواطنيهم".

التعليقات 0