مدير عام الوكالة الذرية: طهران تفكك قاعدتها العسكرية في بارتشين

Read this story in English W460

اعلن يوكيا امانو مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مؤتمر صحافي ببغداد الاحد ان ايران تواصل انشطة تفكيك موقع بارتشين العسكري.

وقال امانو ردا على سؤال بشان ما اذا كانت ايران تواصل انشطة تفكيك الموقع القريب من طهران "نعم هذه الانشطة جارية ببارتشين لكن لا يمكنني اليوم ان اقدم لكم التفاصيل".

ويقع موقع بارتشين العسكري على مقربة من العاصمة الايرانية طهران.

كما اشار امانو خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الى "اسباب وجيهة" تدفع للاعتقاد بان ايران تتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي من المقرر ان تجري محادثات مع الجمهورية الاسلامية في 13 من كانون الاول القادم حول البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.

وفيما يتعلق بسير المفاوضات وتعاون ايران قال امانو "انا مقتنع بان الوكالة لها دور اساسي في حل هذه المسالة، عبر الوسائل الدبلوماسية".

واضاف الامين العام للوكالة بان "هذا في مصلحة ايران والمجتمع الدولي، ولهذا اعتقد بوجود سبب وجيه لتعاون ايران معنا" وتابع "الوضع صعب جدا ومقلق، ولا اريد التكهن".

التعليقات 2
Missing phillipo 15:37 ,2012 تشرين الثاني 11

To paraphrase the famous saying -
"I'll believe it when I see it."

Default-user-icon Ben Dou (ضيف) 15:52 ,2012 تشرين الثاني 11

IAEA are provided pictures that been undergoing changes by the US and IAEA seem to believe anything that is given to them. How about the laptop given to IAEA with information on Iran, could they present the "facts" from the laptop, or they just wish to forget about that trick they tried to pull on the world:)