شربل يعقد اجتماعا أمنيا في صيدا: لا أمن بالتراضي والجيش سيطلق النار على من يجمل السلاح

Read this story in English W460

أكد وزير الداخلية والبلديات مروان شربل عدم وجود "حصانة على أحد ولا أمن بالتراضي"، لافنا الى أن الجيش تبلغ التعليمات واضحة من قيادته تقتضي بإطلاق النار على كل من يحمل السلاح".

وقال شربل الذي وصل مساء اليوم الأحد الى مدينة صيدا لترؤس اجتماع مجلس الامن الفرعي على خلفية الاشكال الذي وقع في المدينة، بين أنصار الشيخ أحمد الأسير و عناصر من حزب الله": "السلاح موجود مع كل اللبنانيين، وما يحصل هو نتيجة الاحتقان السياسي والمذهبي وكنت قد حذرت منه قبل 5 اشهر".

ودعا شربل الجميع الى "الجلوس الى طاولة الحوار تمهيدا لنزع السلاح".

ونفى ردا على سؤال "أن يكون قد تحدث مع الشيخ أحمد الأسير بالأمس"، مشيرا الى "أنه كان قد طلب من "حزب الله إزالة بعض الأعلام والحزب تجاوب مع هذا الطلب".

ولفت شربل الى أن "التحقيق سيكون جديا نهار غد لمعرفة الشخص الذي تسبب بما شهدته منطقة تعمير عين الحلوة".

وذكر أنه إقترح أن "تكون صيدا منطقة عسكرية لتكون كل الوحدات والأجهزة الأمنية بإمرة الجيش"، مشيرا الى أن "ذلك يحتاج لقرار من مجلس الوزراء".

كما رأى أن المسؤولية باتت مسؤولية القضاء، مطمئنا إلى أنه لا يتوقع أي تصعيد للوضع في صيدا

وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي طلب من شربل دعوة مجلس الأمن الفرعي في الجنوب الى اجتماع طارئ لمعالجة الاشكال الأمني الذي وقع.

وأدى الإشكال في حي التعمير الملاصق لعين الحلوة في صيدا الى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مرافق الاسير ، والى جرح أربعة أشخاص على الأقل بينهم مسؤول في حزب الله الشيخ زايد الضاهر.

ولقد قوى الجيش "طوقا أمنيا حول مكان الحادث، وباشرت بتسيير دوريات راجلة ومؤللة واقامة حواجز تفتيش وملاحقة المسلحين".

وأعلنت قيادة الجيش مديرية التوجيه أن "قوى الجيش تستمر في تنفيذ عمليات دهم لتوقيف مطلقي النار".

وحذرت من أنها "لن تتهاون مع أي محاولة للاخلال بالأمن واثارة الفتنة، وانها ستتعامل بكل حزم وقوة مع المظاهر المسلحة لأي جهة انتمت".

يشار الى أن اشكاال أمنيا حصل على حاجز لقوى الأمن الداخلي على الكورنيش البحري لمدينة صيدا بين دورية لقوى الامن الداخلي ونجل الشيخ احمد الاسير.

وكان الشيخ أحمد الاسير كان قد اعطى مهلة حتى عصر اليوم لازالة اليافطات والرايات التي رفعها "حزب الله" في صيدا، وقد عمدت عناصر من الحزب الى ازالة اليافطات والرايات من شوارع المدينة قبل ظهر اليوم وسط انتشار لعناصر من الجيش.

التعليقات 8
Thumb shab 22:21 ,2012 تشرين الثاني 11

Only in Saida ? Pathetic

Missing gabby8 00:31 ,2012 تشرين الثاني 12

Why only Sidon....why not Dahye too??? The gov't and the army are controlled by the Shia and don't see the crimes by the Shia daily. Where are the indictments for the Samaha case? Call interpol to catch the Syrian gov't officials involved with the Samaha/Assad international terrorist group.

Default-user-icon Lebanese (ضيف) 01:43 ,2012 تشرين الثاني 12

Shia this and Shia that, you bigots are more racists than anyone I've ever met. As a Shiite, I DO NOT belong nor do I support Hezballah. It's when I read this blatant sectarianism that makes me wonder who I should be supporting and whether there truly is an alternative. You're no different than the people you criticize, grow up.

Thumb benzona 02:33 ,2012 تشرين الثاني 12

hell ya!

Missing canadianadam 06:30 ,2012 تشرين الثاني 12

Amen. Everyone is talking about the mouse in the room and ignoring the elephant. Blatant abuse of authority, assinations etc from the HA led government.

I am up for deporting HA, al Asir, and while we are at it, Christian fascists like Phoenician.

Missing abraham 02:42 ,2012 تشرين الثاني 12

maybe thats the only way the people would respect authority

Thumb benzona 08:21 ,2012 تشرين الثاني 12

hell ya!

Default-user-icon Chadi G (ضيف) 14:51 ,2012 تشرين الثاني 12

Many armed terrorists on the streets during the funeral of the terrorists, didn't Charbel say they will open fire on any armed persons? Thought so, coward:)