اشتباكات وقصف على الاحياء الجنوبية في دمشق وغارات على راس العين

Read this story in English W460

تشهد الاحياء الجنوبية في دمشق اليوم الثلاثاء اشتباكات بين مجموعات مقاتلة معارضة والقوات النظامية التي تقوم بقصف عدد من المناطق في هذه الاحياء، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد المرصد في بيانات متتالية منذ الصباح عن قصف طال حي التضامن حيث تدور منذ امس اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية "التي تحاول السيطرة على الحي" ومقاتلين معارضين، قتل فيها اليوم ثلاثة مقاتلين.

واشار الى سقوط قذيفة على منزل في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين القريب من التضامن.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان قبل قليل ان "وتيرة القصف اشتدت على حي التضامن وأطراف مخيم اليرموك وسط سماع صوت إطلاق نار كثيف ومحاولة قوات الامن وجيش النظام اقتحام المنطقة".

كما تعرض حي العسالي والاحياء الجنوبية لقصف من القوات النظامية في الساعات الاولى من الصباح.

في ريف دمشق، تتعرض مناطق عدة للقصف، ما تسبب، بحسب المرصد، بمقتل سبعة مدنيين، ستة منهم في مدينة داريا حيث هاجم مقاتلون معارضون حواجز للقوات النظامية.

وقتل مقاتلان معارضان في اشتباكات ريف العاصمة الثلاثاء، فيما "قتل عشرة عناصر من القوات النظامية اثر اشتباكات مع مقاتلين اقتحموا محطة بث تلفزيوني وكلية الزراعة في قرية خاربو"، بحسب المرصد.

وفي محافظة الحسكة (شمال شرق)، نفذت طائرات حربية غارات جوية على مدينة راس العين الحدودية مع تركيا التي استولى عليها المقاتلون المعارضون الجمعة الماضي.

وكان القصف الجوي على راس العين الاثنين اوقع 16 قتيلا، بينهم سبعة من جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة.

وقتل الاثنين 151 شخصا هم 61 مدينا و53 عنصرا من قوات النظام و37 مقاتلا معارضا في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب المرصد الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.

واصيب محافظ الرقة في شمال سوريا بجروح اليوم الثلاثاء في انفجار في مدينة الرقة، مركز المحافظة، قتل فيه ضابط وامرأة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان ان "انفجارا وقع صباح اليوم في مدينة الرقة ونجم اما عن عبوة ناسفة واما عن سيارة مفخخة. وقد استهدف الانفجار موكب محافظ الرقة الذي اصيب بجروح خطرة مع مرافقيه، فيما لقي ضابط وسيدة مصرعهما في التفجير".

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" من جهتها عن "انفجار عبوة ناسفة زررعتها مجموعة ارهابية قرب كنيسة سيدة البشارة بالرقة أسفر عن اصابة امرأة بجروح واضرار"، من دون ان تأتي على ذكر المحافظ.

وتشهد سوريا منذ عشرين شهرا اضطرابات تحولت الى نزاع دام اوقع اكثر من 37 الف قتيل، بحسب المرصد السوري الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كافة انحاء سوريا وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.

التعليقات 4
Default-user-icon Truly Lebanese (ضيف) 14:33 ,2012 تشرين الثاني 13

ya Bashar ya hmar

don't you unerstand it is game over, the best think to do for you and your family is to go to Iran or Russia.

don't play the hero becuase you are not you are just a coward butchering unarmed citizens
most likely you will finish like Mussolini, Ceaucescu, Saddam or Khadaffi

Default-user-icon Said Amad (ضيف) 17:11 ,2012 تشرين الثاني 13

"The fighting in the east Damascus suburb of Ghuta came after rebels launched an attack on public buildings in the area"

whe know who is attacking civilians. The mercenaries.

Default-user-icon andy (ضيف) 23:54 ,2012 تشرين الثاني 14

What Mercenaries? Oh you mean the Russian and Iranian "advisors" aiding Assad?

Thumb shab 19:39 ,2012 تشرين الثاني 13

Where did all these terrorist come from since the mighty Syrian army is helpless ?