روسيا تتهم 9 اسلاميين ينتمون الى حزب محظور بحيازة اسلحة

Read this story in English W460

اعلنت وزارة الداخلية الروسية الجمعة ان تسعة اسلاميين يعتقد انهم اعضاء في حزب التحرير الاسلامي اتهموا رسميا بالانتماء الى هذه الحركة التي تعد "ارهابية" ومحظورة في روسيا واتهموا ايضا بحيازة اسلحة ومتفجرات.

وقالت الوزارة في بيان انها "اتهمت رسميا تسعة مواطنين من روسيا وطاجيكستان" الجمهورية السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى.

واضافت ان "هؤلاء متهمون بتنظيم نشاط المجموعة الارهابية حزب التحرير الاسلامي وبتخزين مواد متفجرة واسلحة وذخائر وعبوات ناسفة".

وقالت الوزارة ان 18 شخصا اوقفوا خلال مداهمات في تشرين الثاني في عدد من شقق موسكو صادرت منها ايضا اسلحة ومتفجرات وعملات مزيفة ونشرات لحزب التحرير.

وكانت وزارة الداخلية الروسية اعلنت الاثنين انها اعتقلت ستة من اعضاء منظمة اسلامية محظورة بسبب نشرها مواد تدعو الى التطرف وتجنيدها اتباعا لها في العاصمة الروسية.

وذكرت مديرية مكافحة التطرف التابعة لشرطة موسكو ان ستة قادة واعضاء ناشطين من جماعة حزب التحرير "يقومون بعملية تجنيد نشطة في مساجد موسكو وينشرون مواد متطرفة".

و"حزب التحرير" محظور في روسيا بناء على قرار من المحكمة العليا ادرجها كمنظمة ارهابية.

وحزب التحرير مقره في بريطانيا ويهدف الى اقامة دولة اسلامية بحسب موقعه. وحظر الحزب في عدد من الدول وهو يطارد بقوة في دول وسط اسيا المسلمة التي تتبنى المنهج العلماني والتي كانت جمهوريات سوفياتية سابقة.

وينشط الحزب في المناطق المسلمة في روسيا وهي باشكورتوستان وتترستان حيث ادين العديد من الرجال العام الماضي بالانتماء الى المنظمة المتطرفة وصدرت بحقهم احكام طويلة بالسجن.

التعليقات 1
Default-user-icon accountability (ضيف) 17:07 ,2012 تشرين الثاني 16

it is about time comrades you halt extremism that will ban wodka drinking, and imposes sharia...Dobre Dien.